أخبار العالم

الإمارات تقوم بتطعيم 460 ألف شخص ضد شلل الأطفال في غزة

ابوظبي – وام

أعلنت دولة الإمارات العربية المتحدة، أنها انتهت من تطعيم أكثر من 460 ألف طفل للوقاية من مرض شلل الأطفال، بعد 8 أيام من إطلاق حملة تطعيم طارئة في قطاع غزة تستهدف أكثر من 640 ألف طفل.
وتأتي هذه الحملة تنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله. وتم إطلاقه يوم الأحد الماضي بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية واليونيسف والأونروا في 150 نقطة تطعيم. ومراكز في غزة، نظمتها العملية التطوعية “الفارس الشهم 3” وبمساعدة الطواقم الطبية التي ساهمت بشكل كبير في تسهيل عمليات تطعيم الأسر والأطفال.
وأعربت أسر الأطفال المستفيدين من حملة التطعيم عن شكرها وتقديرها لدولة الإمارات على دعمها المستمر لأهالي غزة، وخاصة الأطفال، ووقوفها إلى جانبهم للتخفيف من معاناتهم في ظل الحرب الدائرة في قطاع غزة.
وفي أغسطس الماضي، أكدت منظمة الصحة العالمية أول حالة إصابة بشلل الأطفال في قطاع غزة منذ 25 عاما، مما يجعل الحملة تدخلا حاسما لحماية أطفال غزة.
ويشارك في الحملة أكثر من 2100 عامل صحي، بما في ذلك الفرق الصحية المتنقلة، لضمان وصول اللقاح إلى جميع الأطفال المستهدفين خلال فترات الهدنة الإنسانية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى