أخبار العالم

المخابرات الألمانية تحذر من مجموعة قرصنة إلكترونية روسية

برلين – أ ف ب
حذرت وكالة الاستخبارات الداخلية الألمانية، اليوم الاثنين، من مجموعة قرصنة إلكترونية مرتبطة بالمخابرات العسكرية الروسية، مشيرة إلى أنها شنت هجمات رقمية في أوكرانيا والدول الأعضاء في حلف شمال الأطلسي (الناتو).
وأوضحت الوكالة عبر منصة “إكس” أن “الهجمات الإلكترونية تستخدم للتجسس والتخريب”، في تحذير مشترك مع وكالات أخرى، من بينها مكتب التحقيقات الفيدرالي (FBI) ووكالة الأمن القومي الأمريكية.
وأشارت إلى أنه “منذ بداية عام 2022، يبدو أن نية (المجموعة) الأساسية كانت التجسس على أوكرانيا وعرقلة المساعدات إليها”.
يوضح البيان أن المجموعة هي UNC 2589، والمعروفة أيضًا باسم Cadet Blizzard أو Ember Bear، وهي مرتبطة بوحدة المخابرات العسكرية الروسية (GRU) 29155.
وأشار إلى أن هذه المجموعة كانت متورطة بشكل خاص في سلسلة من الهجمات الإلكترونية التي استهدفت الحكومة الأوكرانية في يناير 2022، والمعروفة باسم “WhisperGate”.
والأسبوع الماضي، وجه القضاء الأمريكي اتهامات غيابية ضد خمسة أعضاء في المخابرات العسكرية الروسية لتورطهم في هذه الهجمات الإلكترونية.
وأعربت المخابرات الداخلية الألمانية عن اعتقادها بأن المجموعة “هاجمت شبكات في الدول الأعضاء في الناتو في أوروبا وأمريكا الشمالية”.
وأوضحت أن “الأهداف المعروفة تشمل البنى التحتية الحيوية، إضافة إلى الجهات الحكومية والشركات في قطاعات المال والنقل والطاقة والصحة”.
ورفعت ألمانيا، ثاني أكبر داعم عسكري لأوكرانيا في صد الحرب الروسية بعد الولايات المتحدة، إلى جانب دول أخرى في حلف شمال الأطلسي، مستوى استعدادها للتعامل مع أي هجمات إلكترونية تتعلق بروسيا.
وفي مايو/أيار، اتهمت برلين مجموعة ATP28، المرتبطة بالمخابرات العسكرية الروسية، بمهاجمة أعضاء الحزب الديمقراطي الاشتراكي بقيادة المستشار أولاف شولتس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى