أخبار العالم

12 مشاركاً يتنافسون في اليوم الثاني من مسابقة الشيخة فاطمة القرآنية

دبي: “الخليج”

تواصلت المسابقة في اليوم الثاني من فعاليات مسابقة الشيخة فاطمة بنت مبارك الدولية للقرآن الكريم في دورتها الثامنة، والتي تقام على مسرح الندوة الثقافية والعلمية في منطقة الممزر بدبي، بمشاركة 12 متسابقاً.

وتنافست ستة متسابقات أمام لجنة التحكيم في الفترة الصباحية: أسماء بنت عبد الرزاق شلبي من تونس التي حفظت رواية قالون، مريم حبيب من نيجيريا، فاتي حسن رشيد من كينيا، سمية حداد من فرنسا، سلوى سلسبيلا من إندونيسيا و. خديجة. أحمد من الكاميرون.

وفي الأمسية شارك 6 متسابقات: عائشة جاخورة من جنوب أفريقيا، علاء كوشة من سوريا، علا بحيري من إيطاليا، فردوسة خليل من إثيوبيا، رابعة مطر من جمهورية القمر المتحدة، ومريم كيا من ساحل العاج.

ويشارك اليوم الاثنين 12 متنافسًا وهم: منية أحمد الصغير القاضي من ليبيا التي حفظت قصة قالون، فيما يتنافسون على حفظ قصة حفص عن عاصم وهم: فاطمة بنت جالو من السنغال، آدم حواء بلدي. من غينيا كوناكري، وضي بنت محمد الحبسية من عمان، وصفية محمد من السويد، وفاطمة ساني من غامبيا، ومريم بشير من سيراليون، وأفنان رشاد من اليمن، وعرفة أوال من أيرلندا، وسعدين بانو من الهند، وفاطمة براسوت من تايلاند، و أم كلثوم باه من غينيا بيساو.

وقالت المتسابقة أسماء بنت عبد الرزاق شلبي: بدأت حفظ القرآن الكريم في السادسة من عمرها وأنهته في التاسعة عشرة، وهذه هي المسابقة العالمية الثانية التي تشارك فيها. وشددت على أن مسابقة الشيخة فاطمة كانت منافسة. حلمها، وكانت تشاهده على اليوتيوب وتعمل جاهدة لتكون جزءًا منه”.

أما المرشحة سمية حداد، ممثلة فرنسا، من أصل مغربي وطالبة في السنة الأولى ثانوي، فأعلنت: بدأت حفظ القرآن الكريم في السابعة من عمرها وأنهته في سنة واحدة. وأوضحت أن هذه هي أول مسابقة قرآنية تشارك فيها، وقد شجعها حبها للإمارات.

قالت أسماء دكوري، ممثلة مالي، والتي بدأت حفظ القرآن في سن التاسعة وأكملته في سن السادسة عشرة: إنها طالبة في السنة الثانية بكلية القرآن. شاركت في العديد من الأنشطة. المسابقات المحلية في بلادها، وحصلت فيها على مراكز متقدمة، لكنها لم تشارك في المسابقات الدولية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى