أخبار العالم

إطلاق مذكرة توقيف بحق حاكم مصرف لبنان السابق رياض سلامة

بيروت- (أ ف ب)
أصدر قاضي التحقيق الأول في بيروت، الاثنين، بحسب مصدر قضائي، مذكرة توقيف بحق حاكم مصرف لبنان السابق رياض سلامة، الذي خضع للاستجواب على خلفية مزاعم وجهت إليه في قضايا اختلاس قبل أيام. . بعد اعتقاله.

وقال المصدر، الذي فضل عدم الكشف عن هويته، إن “قاضي التحقيق الأول في بيروت بلال حلاوي أصدر مذكرة توقيف بحق رياض سلامة”.

الجلسة الأولى

أفادت مصادر قضائية لبنانية، الاثنين، أن أحد القضاة بدأ باستجواب حاكم مصرف لبنان السابق رياض سلامة في بيروت، الاثنين، في الجلسة الأولى منذ اعتقاله الأسبوع الماضي واتهمه بارتكاب جرائم مالية، من بينها السرقة. من الأموال العامة.
شغل سلامة منصب حاكم مصرف لبنان المركزي لمدة ثلاثة عقود حتى يوليو 2023.
وأكدت المصادر أن القاضي الذي يحقق معه هو الذي يقرر إما إبقاءه رهن الاحتجاز أو إطلاق سراحه حتى التحقيق التالي بتهمة الاختلاس والتزوير والإثراء غير المشروع. مع الإشارة إلى أنه إذا استمرت الإجراءات القانونية، فسيكون من النادر أن تتم محاسبة مسؤول لبناني كبير حالي أو سابق على أفعاله.

اتهامات بالفساد

وكان سلامة يحظى باحترام طويل كخبير مالي قدير في لبنان، لكنه ترك منصبه بعد أن تضررت سمعته بسبب اتهامات بالفساد في الداخل والخارج وانهيار النظام المالي اللبناني في عام 2019.
وقال المكتب الإعلامي لسلامة إنه لن يعلق علنا ​​على الأمر وفقا للقانون. وأضاف المكتب في بيان أن سلامة سبق أن تعاون في أكثر من 20 تحقيقا جنائيا في بيروت وجبل لبنان، كما تعاون في التحقيق منذ اعتقاله، ونفى سلامة اتهامات سابقة بالفساد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى