أخبار العالم

وترفض إيران الاتهامات الغربية بتصدير الأسلحة إلى روسيا

طهران- (أ ف ب)
نفت إيران، عبر المتحدث باسم وزارة الخارجية، اليوم الاثنين، الاتهامات الغربية بأنها تصدر أسلحة إلى روسيا لاستخدامها في الحرب ضد أوكرانيا، في ضوء معلومات تفيد بأن طهران تزود موسكو بصواريخ باليستية.
وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية ناصر كنعاني خلال مؤتمر صحفي دوري: “نرفض بشدة الاتهامات المتعلقة بدور إيران في تصدير الأسلحة إلى أحد أطراف الحرب الروسية الأوكرانية”.
ويرى الكنعاني أن من يوجهون هذه الاتهامات إلى طهران “هم من أكبر مصدري الأسلحة إلى أحد أطراف الحرب”، في إشارة ضمنية إلى الدعم الغربي لكييف على صعيد الأسلحة.
يأتي ذلك فيما أفادت عدة جهات غربية مؤخراً أن طهران بدأت بتزويد موسكو بصواريخ باليستية قصيرة المدى. للاستخدام خلال الحرب في أوكرانيا.
قال الاتحاد الأوروبي، اليوم الاثنين، إن حلفاءه تبادلوا معلومات تشير إلى أن إيران زودت روسيا بصواريخ، وحذر من فرض عقوبات جديدة على طهران إذا تأكدت عمليات التسليم.
وحذرت واشنطن طهران في أغسطس/آب من مغبة تزويد روسيا بالصواريخ، قائلة إن ذلك سيدفعها إلى الرد “بحزم”.
وامتنع الكرملين، الاثنين، عن نفي حصوله على صواريخ من إيران، مؤكدا أن موسكو تطور علاقاتها مع طهران كما تريد، لا سيما في “المجالات الأكثر حساسية”.
وتفرض أطراف غربية عدة عقوبات على روسيا وإيران لأسباب مختلفة. وفي السنوات الأخيرة، عززت الدولتان تقاربهما في مختلف المجالات، وخاصة العسكرية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى