أخبار العالم

هناك ضجة كبيرة في أمريكا بعد القبض على ناخب يحمل بطاقة هوية مزورة… ويتفاجأ ” ماسك “

الخليج: يتبع
هيمنت قضية امرأة غواتيمالية على محادثات وسائل التواصل الاجتماعي في الولايات المتحدة خلال الأيام الأخيرة، بعد الكشف عن تهم فيدرالية بأنها استخدمت بطاقة هوية مزورة للتصويت في عدة انتخابات بولاية ألاباما، فيما شارك إيلون ماسك قضيته عبر حسابه. على موقع “X”، متعجبين… الحادثة جاءت ضمن موجة من الانتقادات اللاذعة ضد الحادثة.

وقالت السلطات الفيدرالية إن أنجليكا ماريا فرانسيسكو، 42 عامًا، متهمة اتحاديًا بانتحال شخصية مواطن أمريكي بشكل احتيالي للتصويت في أربع انتخابات على الأقل في ولاية ألاباما منذ عام 2016، فضلاً عن حصولها على جوازات سفر أمريكية.

اعتراف بالذنب

وقال المدعي العام الأمريكي للمنطقة الشمالية في ألاباما، بريم إسكالونا، إن المرأة، التي تعيش في راسلفيل، متهمة بالإدلاء ببيانات كاذبة حول جنسيتها فيما يتعلق بالتصويت، فضلاً عن تسجيل بيانات كاذبة في طلب التأشيرة. جواز السفر الأمريكي وسرقة الهوية.
وتظهر سجلات المحكمة أنها وافقت على الاعتراف بالذنب في جميع التهم الموجهة إليها.
وتقول تقارير إعلامية أمريكية إن أنجليكا موجودة في الولايات المتحدة منذ عام 2008. وانتحلت هوية امرأة تم تحديدها في وثائق المحكمة باسم “PJ” واستخدمت تاريخ ميلادها ورقم الضمان الاجتماعي وشهادة الميلاد ووثائق هوية أخرى لتقديم الطلب. للحصول على جواز سفر أمريكي في 12 يوليو 2011.
ثم استخدمت جواز السفر هذا للسفر من/إلى موطنها الأصلي غواتيمالا في الأعوام 2012 و2015 و2018.
وقالت السلطات إنه باستخدام نفس الهوية المزيفة، سجل فرانسيسكو أيضًا للتصويت في ألاباما في فبراير 2016 وصوت في الانتخابات التمهيدية والانتخابات العامة لعامي 2016 و2020.
وفي عام 2021، استخدمت نفس الهوية المزورة للتقدم بطلب تجديد جواز السفر، والتي استخدمتها للسفر من/إلى غواتيمالا في عام 2022.
ولم يتم تحديد موعد بعد لاعترافه بالذنب. وتواجه عقوبة السجن لمدة أقصاها 12 عاما في تسع تهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى