أخبار العالم

غرفة الشارقة تبحث دعم رائدات الأعمال مع بلجيكا

الشارقة: “الخليج”
بحثت غرفة تجارة وصناعة الشارقة سبل تطوير التعاون في مجالات التجارة والاستثمار بين القطاع الخاص الإماراتي ومملكة بلجيكا، وتعزيز التنسيق لتبادل الخبرات بين سيدات الأعمال الإماراتيات ونظيراتهن في بلجيكا وأوروبا. وزيادة خبراتها ومشاركتها في القطاعات الاقتصادية، في إطار الاستعدادات لتنظيم نسخة جديدة من منتدى سيدات الأعمال الشارقة أوروبا في بلجيكا.
جاء ذلك خلال استقبال عبدالله سلطان العويس رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة الشارقة، في مقر الغرفة، يرافقه أنطوان ديلكور سفير مملكة بلجيكا لدى الدولة، في مقر الغرفة. بحضور عدد من أعضاء مجلس إدارة الغرفة محمد أحمد أمين العوضي مدير عام غرفة الشارقة وعبد العزيز الشامسي نائب مدير عام غرفة تجارة وصناعة الشارقة فاطمة خليفة آل -المقرب. ومدير دائرة العلاقات الدولية بمجلس النواب، وعدد من المسؤولين من الجانبين.

شراكة مهمة

ورحب عبدالله سلطان العويس بالوفد الزائر، مؤكداً أن العلاقات الاقتصادية بين الإمارات وبلجيكا عميقة وتشهد تطوراً ملحوظاً في السنوات الأخيرة، وأن الإمارات شريك اقتصادي مهم لبلجيكا في منطقة الشرق الأوسط، وهو ما يحفزه. يتطلع مجتمعا الأعمال في الشارقة ودولة الإمارات العربية المتحدة إلى مزيد من التعاون والتبادل مع بلجيكا في مختلف المجالات، خاصة في مجالات الابتكار والتكنولوجيا والطاقة المتجددة والصناعات المختلفة، مؤكدين أن تعزيز هذه العلاقات من خلال تنظيم فعاليات اقتصادية مشتركة ومن شأن الزيارات المتبادلة لوفود الأعمال أن تساعد في استكشاف فرص استثمارية جديدة وتطوير الشراكات القائمة بما يخدم مصالح البلدين.
وأكد أهمية توسيع العلاقات التجارية والاستثمارية بين الشارقة وبلجيكا لدعم نمو التجارة وتعزيز النهوض بقطاعات الأعمال والمشاريع المشتركة، من خلال تكثيف المنتديات التي توفر فرص تبادل الخبرات بين مجتمعي الأعمال في البلدين. وتنظيم لقاءات جانبية لتبادل وجهات النظر حول السبل الممكنة لإقامة شراكات استثمارية مستقبلية، خاصة بين سيدات الأعمال من الشارقة وأوروبا، انطلاقاً من رغبة دولة الإمارات في تحفيز رائدات الأعمال على الابتكار وبناء المشاريع التي يساهمن من خلالها في استدامة القطاع الخاص. نمو.

منصة مثالية

وأشاد الجانبان بأهمية منتدى الشارقة – أوروبا لسيدات الأعمال، الذي سبق أن نظمت غرفة الشارقة دورته الأولى بالتعاون مع رابطة المرأة الأوروبية، باعتباره منصة مثالية لسيدات الأعمال الإماراتيات للقاء نظيراتهن الأوروبيات. بهدف تبادل الخبرات ومعرفة أفضل الممارسات في مجالات إنشاء وإدارة وتطوير الأعمال، بالإضافة إلى تعزيز قنوات التواصل مع رائدات الأعمال الأوروبيات واكتشاف آفاق جديدة للعمل المشترك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى