أخبار العالم

أجندة إكسبو الشارقة للربع الرابع مليئة بالأحداث

الشارقة: “الخليج”
يستعد مركز إكسبو الشارقة لموسم استثنائي، في الربع الأخير من عام 2024، استمراراً لأجندته التي تساهم في ترسيخ مكانة الشارقة، وإبراز كافة نشاطها الاقتصادي والتجاري والسياحي والثقافي، في التنظيم والاستضافة حوالي 10 معارض. والذي يقام في مقره الرئيسي بالشارقة والمراكز التابعة له في خورفكان والذيد، مما يؤكد دوره الرائد في تطوير قطاع المعارض في الإمارة وخدمة كافة قطاعات الأعمال التي تساهم بشكل كبير في التنويع الاقتصادي.
ويبدأ المركز أنشطة الربع الأخير بتنظيم واستضافة عدد من المعارض الإقليمية والدولية، التي تغطي مجالات مختلفة، بما في ذلك الفعاليات التجارية والثقافية، ويقدم من خلالها منصات حديثة تلبي متطلبات النمو وتطوير المشهد الاقتصادي. ودعم جهود تحقيق التنمية المستدامة وأهمها معرض الشرق الأوسط الدولي للساعات والمجوهرات ومعرض الشارقة الدولي للكتاب.
تعزيز التنويع الاقتصادي
وأكد عبدالله سلطان العويس رئيس مجلس أمناء غرفة تجارة وصناعة الشارقة رئيس مجلس أمناء المركز أن الاهتمام بقطاع المعارض يعكس الالتزام بتحقيق رؤية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي. سلطان . بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، في تعزيز النمو المستدام ودفع تطوير مختلف الجهود في خدمة التنويع الاقتصادي، مشيراً إلى أن قطاع المعارض والمؤتمرات ينمو بسرعة في الإمارات، ويعزز مكانة الدولة كمركز عالمي للأعمال يلعب دورًا مركزيًا في تحقيق هذه الرؤية، حيث يساعد على دفع عجلة التنمية في القطاعات الرئيسية الدافعة للاقتصاد الوطني، مثل التجارة والصناعة والسياحة.
وأضاف العويس أن الغرفة ستواصل دعمها للمركز، لضمان استمرار الإمارة في ريادتها لقطاع المعارض على المستوى المحلي والإقليمي، بما يتماشى مع النمو السريع الذي تشهده مختلف القطاعات الاقتصادية، مشيراً إلى أن نشاط ويدعم المركز جهود وخطط التنمية الاقتصادية المستدامة للإمارة، ويساهم في جذب الاستثمارات وتنشيط السياحة وتنويع مصادر الدخل.
أكثر من 2.5 مليون زائر
وأشار سيف محمد المدفع، الرئيس التنفيذي للمركز، إلى أن المركز يستقطب أكثر من 2.5 مليون زائر وآلاف العارضين والخبراء من مختلف أنحاء العالم كل عام، ما يعزز مكانة الشارقة كوجهة عالمية للأعمال والاستثمار، في ظل استمرار النمو الذي يجسده المركز من خلال 49 فعالية في تقويمه للعام الحالي، والذي لا يزال حافلا بالمعارض المتخصصة التي ينتظرها الجمهور على المستوى الوطني والإقليمي، يلبي احتياجات مختلف الشرائح ويساهم في تعزيز الاقتصاد المحلي.
المعارض والفعاليات
ومن أهم الفعاليات المرتقبة التي يستعد إكسبو الشارقة لتنظيمها، معرض الشرق الأوسط للساعات والمجوهرات، الذي سيقام في الفترة من 25 إلى 29 سبتمبر، ويقام مرتين في العام. إنها منصة مثالية لعرض أحدث التصاميم في العالم. من الساعات والمجوهرات، يليه معرض الإمارات للعطور والعود الذي يقام في الفترة من 4 إلى 13 أكتوبر، ويتيح فرصة فريدة لاكتشاف أجمل أنواع العطور والعود في المنطقة خلال فعالية تجمع الطلاب. والباحثين عن فرص التعليم العالي في أهم المؤسسات التعليمية المحلية والعالمية، سيستضيف المركز خلال الفترة من 9 إلى 12 أكتوبر معرضاً دولياً للتعليم، وسيسدل الستار على فعالياته عام 2024 باستضافة حدث عالمي يسلط الضوء على الوجه الحضاري والثقافي لإمارة الشارقة وهو معرض الشارقة الدولي للكتاب والذي سيقام في الفترة من 6 إلى 17 نوفمبر 2024.
أما برنامج المعرض الذي ينظمه مركز اكسبو الذيد للفترة المقبلة فيشمل «مهرجان الأصايل» لخدمات ومعدات الخيول والإبل والصقور، ومعرض المغامرات والتخييم، بالإضافة إلى العديد من قطاعات البيع بالتجزئة. معارض وفعاليات ثقافية واجتماعية، فيما يساعد مركز «إكسبو خورفكان» في تنظيم عدد من المعارض أهمها: «معرض العطور والأزياء»، معرض العروس الشرقية ومعرض شتاء الخور. فاكان. .

صورة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى