أخبار العالم

أسهم Kering تنخفض إلى أدنى مستوياتها منذ 7 سنوات

انخفضت أسهم شركة الأزياء الفرنسية Kering إلى أدنى مستوى لها منذ سبع سنوات بسبب المخاوف المتزايدة بشأن الطلب في الصين، حيث كانت الشركة التي تمتلك علامة Gucci التجارية من بين الأسهم الأكثر تضرراً في موجة المبيعات الأخيرة التي لوحظت في قطاع السلع الفاخرة. .
وانخفضت أسهم شركة Kering بنسبة 4.3% يوم الاثنين، وهو أكبر انخفاض لها منذ حوالي سبعة أسابيع، بعد أن خفض المحللون في بنك باركليز توصيتهم للسهم من “متوازن” إلى “ضعيف”.
ارتداد طفيف
ويأتي الانخفاض الأخير على الرغم من أن الشركات المنافسة مثل LVMH وHermes شهدت انتعاشًا طفيفًا بعد موجة الانخفاضات الأسبوع الماضي، الناجمة عن المخاوف بشأن الطلب، خاصة في آسيا.
وكتب محللو باركليز، ومن بينهم كارول ماجو، في مذكرة للعملاء: “يبدو أن غوتشي تأثرت بشكل خاص بالتباطؤ الاقتصادي في الصين”. وأوضحوا أن المستهلكين الصينيين أصبحوا أكثر انتقائية في ظل الظروف الاقتصادية الحالية، مع التركيز على العلامات التجارية ذات المستويات الأعلى من التفرد.
بينما يتوقع المحللون عمومًا أن تحقق غوتشي نموًا عضويًا بنسبة 5٪ في السنة المالية 2025، يعتقد باركليز أن هناك خطرًا من أن تظل غوتشي في المنطقة السلبية خلال العام المقبل.
وانخفضت أسهم شركة Kering بنسبة 43% منذ بداية العام، مما يضعها على المسار الصحيح لتحقيق أسوأ عائد سنوي منذ الأزمة المالية العالمية، حيث تكافح الشركة لتحسين أداء علامة Gucci التجارية بعد تعيين مصمم جديد العام الماضي. . (بلومبرج)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى