أخبار العالم

زيادة كبيرة في الخسائر الأوكرانية على محور كورسك

وذكرت وزارة الدفاع الروسية، أمس الأحد، أن خسائر القوات الأوكرانية على محور كورسك خلال الـ 24 ساعة الماضية بلغت نحو 510 عسكريين و19 عربة مدرعة، منها 3 دبابات وعربة قتالية للمشاة و15 عربة قتالية مدرعة. مركبات، ليرتفع إجمالي الخسائر الأوكرانية منذ بدء القتال إلى أكثر من 11220 جنديًا و87 دبابة و42 عربة قتال مشاة و74 ناقلة جند مدرعة، إضافة إلى أسلحة ومعدات عسكرية أخرى. صدت مجموعة قوات “الشمال” 5 هجمات على 5 بلدات وقرى حدودية. واستهدفت الغارات الجوية والقصف المدفعي الروسي تجمعات للقوات والمعدات التابعة لستة ألوية أوكرانية بالقرب من 12 بلدة وقرية في مناطق كورسك الحدودية. وشنت القوات الجوية العملياتية التكتيكية والصواريخ ضربات على مناطق يتمركز فيها مرتزقة أجانب وجنود أوكرانيون ومعدات عسكرية، بالقرب من 12 مركزًا سكنيًا في منطقة سومي المجاورة لأوكرانيا.
أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الأحد، أن خسائر الجيش الأوكراني في محاور قتالية مختلفة بلغت نحو 2075 جنديا خلال الـ24 ساعة الماضية.
وقالت الدفاع إن الضربات الروسية أصابت نقطة انتشار لقوات العمليات الخاصة الأوكرانية، وورش إنتاج وتجميع وتجهيز المسيرات، فضلاً عن تجمعات لقوات العدو والمعدات العسكرية في 127 منطقة. سيطرت وحدات من مجموعة قوات “الوسط” على بلدة نوفوغرودوفكا في دونيتسك.
ووقعت انفجارات قوية، مساء أول من أمس، على حدود مقاطعة أوديسا ورومانيا، ومن المركزين السكنيين بيريبراف وكيليا فيتشي في الجانب الروماني، أطلقت وسائل الدفاع الجوي النار على مسيرات جوية. أفاد سيرجي ليبيديف، منسق العمل السري الموالي لروسيا في منطقة ميكولايف، أن بلدة فيلكوفو في منطقة إزمايلسكي تعرضت لقصف متتالي. وقال إنه بحسب المعلومات المتوفرة لدى الأجهزة السرية، يوجد أجانب في معسكر بيليكان السياحي بالقرب من منطقة الميناء. ومن المعروف أنه يتم حاليًا، بمساعدة خبراء أجانب، تنظيم مسيرات جوية وبحرية في مبنى المؤسسة العقابية السابقة رقم 141، الواقعة في فيلكوفو.
من جانبها، أعلنت وزارة الدفاع الرومانية، أمس الأحد، أن البلاد تبحث عن شظايا محتملة لطائرة بدون طيار، بعد انتهاك مجالها الجوي خلال هجوم روسي على أوكرانيا قبل يوم من الجارة الأخيرة.
وأعلنت القوات الجوية الأوكرانية، أمس الأحد، أن وحدات الدفاع الجوي دمرت 15 من أصل 23 طائرة مسيرة وصواريخ موجهة أطلقتها روسيا أول من أمس.
ارتفع عدد ضحايا الغارة الروسية التي استهدفت بلدة بولتافا وسط أوكرانيا، في 3 سبتمبر/أيلول الماضي، إلى 58 شخصاً، بعد مقتل ثلاثة جرحى، بحسب السلطات الإقليمية.
قال فاديم فيلاشكين، حاكم منطقة دونيتسك في شرق أوكرانيا، إن ثلاث نساء قُتلن، أمس الأحد، إثر قصف روسي على قرية تشيركايسك الصغيرة في المنطقة، كما لحقت أضرار بتسعة منازل وسيارات على الأقل. وحث المحافظ السكان على المغادرة.
وقال حاكم منطقة بيلغورود الروسية إن ثلاثة مدنيين أصيبوا بعد سقوط قذائف أطلقتها أوكرانيا على بلدة شيبيكينو، مشيراً إلى أن منزلين وأربعة مباني اشتعلت فيها النيران.
(وكالات)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى