أخبار العالم

أحمد الزعابي: تعزيز بيئة الأعمال المفتوحة أولوية لمجلس إدارة غرفة أبوظبي

أبوظبي: “الخليج”
عقد مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة أبوظبي الجديد اجتماعه الأول برئاسة أحمد جاسم الزعابي، وضع خلاله الخطوط العريضة والأطر العامة للتوجهات المستقبلية التي ستعمل الغرفة على أساسها خلال الفترة المقبلة.
ويأتي هذا الاجتماع عقب قرار سمو الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي بشأن إعادة تشكيل مجلس إدارة غرفة النوم.
وناقش المجلس الخطط والمهام الحالية للغرفة وأهم المشاريع القادمة بما يعزز نمو وازدهار القطاع الخاص وبيئة الأعمال في الإمارة، ومن أجل ترسيخ مكانة وحضور أبوظبي على الساحة العالمية. خريطة التجارة العالمية ورفع مستوى قدرتها التنافسية وديناميتها الاقتصادية في مواجهة التغيرات السريعة التي يشهدها الاقتصاد العالمي.
مرحلة انتقالية جديدة
وقال أحمد جاسم الزعابي، رئيس مجلس إدارة غرفة أبوظبي: «نجتمع اليوم لنبدأ مرحلة انتقالية جديدة في مسيرة غرفة أبوظبي، لمواصلة مسيرة البناء على ما حققه مجلس الإدارة السابق. ونحن ممتنون لهم على كل الجهود المبذولة في النجاحات والإنجازات التي حققتها الغرفة.
وأضاف: “سيسعى مجلس الإدارة الجديد إلى ترجمة الثقة الغالية التي وضعها فينا القادة الحكماء إلى مساهمة فعالة في عملية بناء اقتصاد المستقبل، وذلك من خلال اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لتحقيق نقلة نوعية في المجال. . واقع قطاع الأعمال في أبوظبي، لدفعه نحو آفاق جديدة من التقدم والتطور والنمو وتسريع وتيرة التحول نحو اقتصاد معرفي متنوع ومستدام، كما ستكون أولوية مجلس إدارة غرفة أبوظبي . العمل على تعزيز انفتاح بيئة الأعمال وزيادة أسعار الصرف التجاري وجذب المواهب والابتكارات والاستثمار الأجنبي المباشر.
تحديث بيئة الأعمال المحلية
وأكد المجلس عزمه على تعزيز التعاون بين الغرفة وكافة شركائها في القطاعين العام والخاص وتوسيع شبكة علاقاتها الدولية. كما سيسعى المجلس إلى تكثيف الجهود لتطوير وتحديث بيئة الأعمال المحلية بما يتيح لها ذلك. ويجب على الغرفة أن تقوم بدورها الحيوي فيما يتعلق ببلورة الفرص للقطاع الخاص لإطلاق إمكاناته وزيادة مساهمته في تحقيق التنمية الاقتصادية الشاملة في الإمارة وزيادة حجم التجارة الخارجية في أبوظبي إلى مستويات قياسية جديدة بناءً على ذلك. . على مختلف حلول الأعمال والاستثمار المبتكرة، بما في ذلك التقنيات الرقمية والذكية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى