أخبار العالم

يستقر الدولار مع سيطرة التوقعات بسلسلة من تخفيضات الفائدة على الأسواق

عوض الدولار بعض خسائره اليوم الاثنين، بينما قلص الين بعض المكاسب التي حققها بسبب الطلب على الملاذ الآمن، وسط تردد المستثمرين بشأن توقعاتهم لمدى التخفيض المتوقع في أسعار الفائدة. من قبل مجلس الاحتياطي الاتحادي الأمريكي في وقت لاحق من هذا الشهر لبيانات التضخم. ومن المتوقع أن يصدر التقرير الأمريكي هذا الأسبوع بحثًا عن المزيد من المؤشرات.
وفي الصين، أظهرت البيانات أن أسعار المستهلكين ارتفعت في أغسطس بأسرع وتيرة في ستة أشهر، لكن انكماش أسعار المنتجين تعمق، مما أثار دعوات لمزيد من التحفيز لدعم الاقتصاد الذي لا يزال يعاني.
وانخفض اليوان 0.3 بالمئة إلى 7.1117 للدولار في البر الرئيسي الصيني، بينما انخفض في الخارج 0.27 بالمئة إلى 7.1142 للدولار.
غاب المحركون الرئيسيون عن العملات الأخرى بعد أن فشلت بيانات الوظائف الأمريكية التي طال انتظارها والتي صدرت يوم الجمعة في تقديم توجيهات واضحة للمتداولين حول ما إذا كان البنك الاحتياطي سيخفض أسعار الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس أو 50 نقطة أساس في اجتماعه الأسبوع المقبل.
وتخلى الين عن بعض مكاسبه بعد ارتفاعه بنسبة 2.73 بالمئة الأسبوع الماضي وسط هيمنة العزوف عن المخاطرة على الأسواق وبعد بعض التقلبات عقب صدور تقرير التوظيف غير الزراعي في الولايات المتحدة.
وانخفضت العملة اليابانية 0.44 بالمئة إلى 142.92 مقابل الدولار.
ونزل اليورو 0.1 بالمئة إلى 1.1075 دولار، في حين نزل الجنيه الإسترليني 0.08 بالمئة إلى 1.3119 دولار.
وارتفع مؤشر الدولار 0.13 بالمئة أمام سلة من العملات الرئيسية إلى 101.33 نقطة.
(وكالات)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى