أخبار العالم

الإمارات تشارك في ندوة الإيكاو الأولى للتنقل الجوي المتقدم

دبي: “الخليج”
تشارك دولة الإمارات العربية المتحدة في الدورة الأولى لندوة منظمة الطيران المدني الدولي (إيكاو) حول التنقل الجوي المتقدم، بالإضافة إلى المعرض المصاحب لها، والذي سيقام خلال شهر سبتمبر المقبل في مونتريال بكندا. وتأتي مشاركة الدولة من خلال وفد رسمي يرأسه سيف محمد السويدي مدير عام الهيئة، وبمشاركة ممثلين عن الجهات الحكومية والاستثمارية، بالإضافة إلى شركات الطيران وشركات التكنولوجيا ومطوري البنية التحتية وأكاديميات التدريب.
وستركز الجلسة الأولى من الندوة على المستجدات والتطورات المتعلقة بمفاهيم الحركة الجوية المتقدمة والطائرات الكهربائية وطائرات الإقلاع والهبوط العمودي والبنية التحتية وتكامل المجال الجوي.
ركيزة أساسية
وقال سيف محمد السويدي، مدير عام الهيئة العامة للطيران المدني: «يشهد قطاع النقل الجوي تطوراً سريعاً، وأصبح مفهوم التنقل الجوي المتقدم اليوم محورياً في رؤية المستقبل الطموح لدولة الإمارات العربية المتحدة. ركيزة أساسية لتعزيز التحول إلى وسائل النقل المستدامة. وقد حققت الدولة تقدماً ملموساً في هذا المجال، حيث كانت أول من أصدر لوائح تنظيم النقل الجوي في المناطق الحضرية، وأصدرت لوائح التاكسي الجوي والموانئ العمودية، والتي تضع حجر الأساس للبنية التحتية المستقبلية للنقل الجوي الآمن والفعال. نظام النقل داخل المدن استعدادا لذلك. تشغيل أول تاكسي طائر في دبي بحلول عام 2026».
وتابع السويدي: “مشاركة دولة الإمارات في الندوة الأولى لمنظمة الطيران المدني الدولي حول التنقل الجوي المتقدم والمعرض المصاحب لها تأتي بوفد كبير للتعرف على أحدث التطورات التكنولوجية والسياسات التشريعية اللازمة لتنظيم إدارة حركة الجيل القادم من الطائرات بدون طيار والطائرات بدون طيار”. الطائرات الكهربائية، بالإضافة إلى البنية التحتية اللازمة لتشغيل هذه الطائرات.
ويضم جناح الدولة في المعرض المصاحب للحدث الدولي منصات لعدد من الجهات الحكومية الرائدة والمؤسسات الاستثمارية والشركات الخاصة في هذا المجال، ومن بينها مجلس الأمن السيبراني، ومكتب أبوظبي للاستثمار، ومركز النقل المتكامل، وهيئة الطيران المدني في دبي. الهيئة، وشركة الفجيرة للملاحة الجوية التابعة لدائرة الطيران المدني بالفجيرة، ومجموعة “إيدج” الإماراتية الرائدة عالمياً في مجال التقنيات المتقدمة والدفاع، وشركة هايلاندر المتخصصة في إدارة الحركة الجوية بدون طيار. للحلول، ومجموعة الاتصالات “E&”، وأكاديمية الاتحاد لتدريب الطيران، و”أسباير”، ذراع إدارة البرامج وتطوير الأعمال التابع لمجلس أبحاث التكنولوجيا المتقدمة التابع لشركة جوبي للطيران الأمريكية، وشركة آرتشر للطيران، وشركة فولار إير موبيليتي، وشركة بيتا. ومنصة التحول الرقمي (Multi Level Group).

أحدث التقنيات
وقال محمد عبد الله السلامي رئيس دائرة الطيران المدني بالفجيرة: إن مشاركة الفجيرة لخدمات الملاحة الجوية في هذا المعرض تؤكد التزام الدائرة ومؤسساتها بدعم المبادرات الرائدة لدولة الإمارات العربية المتحدة لتشكيل مستقبل العالم المتقدم. الطيران. التنقل، بما في ذلك تطوير الأنظمة والبنية التحتية للطائرات الكهربائية القادرة على الطيران. » نحن ملتزمون بالتعاون مع الأطراف المعنية على المستويين الوطني والعالمي، وتبادل المعرفة واستكشاف أحدث التقنيات التي ستحدد الخطوة التالية في مجال الطيران.
كما أشاد رئيس الدائرة بالدور الفعال الذي تقوم به الهيئة العامة للطيران المدني في الدولة، مشيداً بمساهمتها الإيجابية والفعالة في مثل هذه الأحداث العالمية. وأشار إلى التعاون بيننا وبين الهيئة العامة للطيران المدني ومنظمة الطيران المدني الدولي. يؤكد أننا في الطليعة في المساهمة في تطوير معايير الطيران العالمية.

معلومات قيمة
وقال محمد عبد الله لنجاوي، مدير عام هيئة دبي للطيران المدني: «يسعدنا أن نشارك في الندوة الأولى للنقل الجوي المتقدم، والتي تعتبر منصة رائدة لتبادل الرؤى والأفكار حول أحدث الابتكارات والاتجاهات. ويلعب هذا التجمع دوراً حاسماً في التخطيط لمستقبل الطيران ويستفيد من المشاركة الواسعة من اللاعبين الأكثر تأثيراً في هذا المجال.

محمد عبدالله اللنجاوي

وأضاف: «إن تشجيع التعاون الدولي والمشاركة الفعالة في الفعاليات المحلية والإقليمية لتبادل الخبرات يعتبر الطريقة الأكثر فعالية لمواجهة التحديات المستقبلية وتحقيق النمو المستدام في هذا القطاع الحيوي. “لقد قدمت المناقشات رفيعة المستوى التي جرت في المقر الرئيسي للإيكاو رؤى قيمة حول أفضل الممارسات ووضعت الأساس لتحسين النقل الجوي ضمن إطار عملنا. »
مبادرة لتصنيع المركبات الذكية وذاتية القيادة
مكتب أبوظبي للاستثمار ينضم إلى وفد الإمارات في الندوة الأولى للتنقل الجوي المتقدم التي تنظمها المنظمة الدولية للطيران المدني في مونتريال بكندا، لتأكيد التزامه بتعزيز الابتكار والاستثمار في مستقبل النقل الجوي. ومن خلال مبادرة صناعة المركبات الذكية ذاتية القيادة (SAVI)، يقود مكتب أبوظبي للاستثمار تطوير النقل الجوي المتقدم من خلال دعم تطوير التقنيات المتطورة والبنية التحتية والحلول المستدامة. وتعكس مشاركة مكتب أبوظبي للاستثمار في هذا الحدث التزامه بتعزيز مكانة أبوظبي كمركز استثماري عالمي رائد في قطاع الطيران ودوره في تشكيل مستقبل التنقل الجوي الحضري.

عبدالله المرزوقي

وقال عبدالله المرزوقي مدير عام مركز النقل المتكامل: تجسد مشاركتنا في النسخة الأولى من مؤتمر النقل الجوي المتقدم 2024 التزام أبوظبي القوي بالابتكار الرائد في البنية التحتية لقطاع النقل. ويمثل هذا الحدث فرصة استراتيجية لعرض رؤيتنا في ابتكار وتطوير المهابط الكهربائية وقطاع النقل الجوي المدني، مع ضمان تطبيق المعايير الفنية العالمية التي تواكب أحدث التطورات.
وأضاف: «نسعى من خلال هذه المشاركة إلى بناء شراكات دولية مؤثرة، ونتطلع إلى التعاون مع خبراء عالميين لقيادة الجهود الرامية إلى تطوير أطر تنظيمية متقدمة تدعم الحلول الجديدة لتكنولوجيا التنقل الجوي. ونؤكد التزامنا بتبني هذه الابتكارات لتحقيق تغيير نوعي في قطاع النقل في أبوظبي، مما يسهم في تحسين نوعية حياة مجتمعنا ويعزز مكانتنا كوجهة عالمية رائدة في مجال ابتكار النقل الحضري. “.
رحلة طموحة

شهاب عيسى ابو شهاب

وقال شهاب عيسى أبو شهاب، مدير عام مجلس أبحاث التكنولوجيا المتقدمة: “تسير دولة الإمارات العربية المتحدة في رحلة طموحة لقيادة الابتكار في مجال الطيران. واليوم، نحن نقود الطريق في التطورات في أنظمة دفع الطائرات والديناميكا الهوائية والأنظمة الذكية واستكشاف الفضاء، ونشكل مستقبل التنقل الجوي المتقدم. ويتولى مجلس أبحاث التكنولوجيا المتقدمة مسؤولية تحديد استراتيجية أبوظبي البحثية في الأوساط الأكاديمية والصناعية وتحفيزها لتحقيق تقدم ملموس، من خلال الشركات التابعة له، بما في ذلك ASPIRE ومعهد الابتكار التكنولوجي، والتي تلعب دوراً أساسياً في تحقيق هذه الأهداف. . الأهداف، حيث تسعى أسباير إلى تحسين القدرة التنافسية في القطاعات ذات الأولوية مثل الطيران والتكنولوجيا المستقلة، في حين يساهم مركز أبحاث أنظمة الفضاء والدفع التابع لمعهد الابتكار التكنولوجي في التقدم الوطني في مجال الدفع وما هو أبعد من استكشاف الأرض. إن التعاون الدولي ضروري لضمان استفادة البشرية من أحدث الابتكارات في مجال الطيران.
تعزيز التقدم في مجال النقل الجوي المتقدم

وليد المسماري

وقال وليد المسماري، رئيس قطاع الفضاء والتكنولوجيا السيبرانية في مجموعة إيدج: باعتبارها واحدة من مجموعات التكنولوجيا المتقدمة الرائدة في العالم، تسعى إيدج جاهدة إلى تعزيز التقدم في قطاع الفضاء والتكنولوجيا السيبرانية بفضل ما تتمتع به من قدرات مجموعة متنوعة من الطائرات بدون طيار المبتكرة. أنظمة. ولذلك، نحن فخورون بالانضمام إلى سيف محمد السويدي ووفد دولة الإمارات العربية المتحدة في ندوة النقل الجوي المتقدم لمنظمة الطيران المدني الدولي، حيث سنعرض مجموعة من الحلول المتقدمة لمجتمع النقل الجوي العالمي. ويشمل ذلك “Vega UTM”، وهو حل متقدم لإدارة حركة الطائرات بدون طيار ذاتية القيادة تم تطويره مع شركائنا، بالإضافة إلى توفير مجموعة من الخدمات التي تتيح التشغيل الآمن للطائرات أثناء عمليات الإقلاع والهبوط العمودي الكهربائية، بما في ذلك المجال الجوي الأكثر تعقيدًا. ونأمل أن نعمل معًا لتحسين آلية تطوير هذا النموذج التحويلي من خلال تقديم الحلول اللازمة لهذا القطاع الحيوي الذي يواصل النمو والتقدم.

بول لا كافا

وقال الكابتن باولو لا كافا، مدير أكاديمية الاتحاد لتدريب الطيران: “تفتخر الاتحاد لتدريب الطيران بمساهمتها في قطاع الطيران بدولة الإمارات العربية المتحدة وتبدأ هذه الرحلة المثيرة مع التطورات في التقنيات الجديدة. باعتبارنا شركة رائدة في حلول وأساليب التدريب على الطيران المبتكرة، فإننا ندرك أن التنقل الجوي المتقدم هو مجال مهيأ لإحداث ثورة في النقل والاتصالات. نحن متحمسون لدعم هذه التطورات وقيادتها من خلال تحديد وتطوير القوى العاملة اللازمة لتشغيل النظام البيئي المتقدم للتنقل الجوي بكفاءة وأمان. يشرفنا أن نكون جزءًا من دولة تشاركنا رؤيتنا للمستقبل، ونلتزم بإظهار القيادة من خلال الاستثمارات الإستراتيجية وقيادة الابتكار من خلال دفع حدود ما هو ممكن في مجال النقل الجوي.

زخم كبير
وقال جو بن بيفيرت، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة جوبي للطيران: “هناك زخم كبير وراء اعتماد الطيران النظيف في جميع أنحاء الإمارات، ونحن متحمسون للعمل مع مجموعة واسعة من الشركاء الحكوميين، بما في ذلك الهيئة العامة للطيران المدني، لوضع الأسس لتوفير رحلات جوية سريعة ونظيفة وهادئة. »استخدام التاكسي الجوي الكهربائي الثوري.

جو بن بيفيرت

وقال هنري هاو، رئيس شركة فولار للنقل الجوي: “يشرفنا التعاون مع الهيئة العامة للطيران المدني لتطوير تكنولوجيا الطيران الأخضر الرائدة. وأضاف: «من خلال تبني تكنولوجيا الطيران الأخضر المتقدمة، نسعى إلى تمكين أفضل وألمع المواهب الوطنية في دولة الإمارات للمشاركة في التطورات التكنولوجية الرائدة، وتمكين النقل الجوي الصديق للبيئة، وزيادة الوعي بمبادرات الحد من الكربون لتعزيز الحلول المبتكرة والمستدامة في جميع أنحاء العالم. مجال الطيران.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى