أخبار العالم

الذهب مستقر في انتظار بيانات التضخم

استقرت أسعار الذهب يوم الاثنين وتم تداولها دون مستوى 2500 دولار للأوقية بقليل، إذ تنتظر السوق بيانات التضخم لشهر أغسطس للحصول على مزيد من المعلومات حول انخفاض أسعار الفائدة المتوقع هذا الشهر.
ولم يطرأ تغير كبير على أسعار الذهب في التعاملات الفورية واستقر عند 2497.53 دولار للأوقية بحلول الساعة 0021 بتوقيت جرينتش.
وارتفعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.1 بالمئة إلى 2526.40 دولارا.
وظائف
أظهرت البيانات الصادرة الجمعة أن عدد الوظائف غير الزراعية في الولايات المتحدة ارتفع بنحو 142 ألف وظيفة في أغسطس، بينما قدر الاقتصاديون في استطلاع أجرته رويترز زيادة قدرها 160 ألف وظيفة. وقال التقرير إن بيانات يوليو تم تعديلها بالخفض إلى 89 ألف وظيفة.
أشار صناع القرار في بنك الاحتياطي الفيدرالي (البنك المركزي الأمريكي) إلى أنهم مستعدون لبدء سلسلة من تخفيضات أسعار الفائدة في الاجتماع المقرر للبنك خلال أسبوعين.
معدل البطالة
وبلغ معدل البطالة خلال الشهر 4.2 بالمئة، وهو ما يتماشى مع التوقعات، لكنه انخفض من 4.3 بالمئة في الشهر السابق. وتشير تصريحاتهم إلى احتمال خفض أسعار الفائدة بمقدار ربع نقطة مئوية، مع احتمال حدوث انخفاض أعمق إذا استمر سوق العمل في الضعف.
وفقًا لأداة مراقبة الاحتياطي الفيدرالي التابعة لمجموعة CME، يقدر المتداولون أن هناك فرصة بنسبة 71% أن يخفض بنك الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس في اجتماعه يومي 17 و18 سبتمبر، وفرصة بنسبة 29% أن يخفض أسعار الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس. نقاط. من 50 نقطة أساس.
تعمل أسعار الفائدة المنخفضة على تقليل تكلفة الفرصة البديلة لحيازة الذهب الذي لا يدر عائدًا.
وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، ارتفعت الفضة في التعاملات الفورية 0.3 بالمئة إلى 28.01 دولار للأوقية وصعد البلاتين 0.3 بالمئة إلى 924.02 دولار وارتفع البلاديوم نحو واحد بالمئة إلى 919.76 دولار. (رويترز)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى