أخبار العالم

يستخدم 1.5 مليون عامل سكن عمل بأعلى المعايير في الإمارات

الشارقة – «الخليج»
أكدت وزارة الموارد البشرية والتوطين أن أكثر من 1.5 مليون عامل يستخدمون سكن العمل بأعلى المعايير، مؤكدة أن أحدث إحصائياتها تكشف عن تسجيل أكثر من 1800 شركة في نظامها الإلكتروني.
يعد نظام سكن العمال الإلكتروني أول منصة وطنية لتسجيل سكن العمال، حيث يساعد على رفع مستوى الوعي بين الشركات حول متطلبات ومعايير سكن العمال المناسب، بما يضمن راحة ورفاهية القوى العاملة التي تستخدمه، وبما يتماشى مع توجهات حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة ورؤيتها لخلق بيئة عمل جاذبة ورائدة تعزز مكانة الدولة كواحدة من أفضل الوجهات في العالم للعيش والعمل والاستثمار.
وقالت وزارة الموارد البشرية والتوطين، عبر منصة «إكس»، إن «إحصاءات سكن العمال في الإمارات كشفت عن تسجيل أكثر من 1800 شركة في النظام، في حين يستخدم سكن العمال ما يقارب المليون ونصف المليون العمال. “.
وأضاف أنه تم تسجيل 352 مخالفة في سكن العمال خلال الفترة من مايو إلى يونيو 2024.
تستوفي جميع أماكن إقامة العمال في الإمارات معايير الصحة والراحة والنظافة والسلامة، بالإضافة إلى توفير مرافق التهوية وتكييف الهواء والصرف الصحي.
وتشمل التزامات سكن العمال توفير المياه الصحية والمياه الباردة بشكل دائم، بالإضافة إلى توفير مستلزمات غرفة النوم والحمام وغيرها من الاحتياجات الأساسية.
https://twitter.com/MOHRE_UAE/status/1831312269629628793

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى