أخبار العالم

يستمر مؤشر ستاندرد آند بورز وناسداك في الانخفاض لليوم الثاني

واصل مؤشرا ستاندرد آند بورز وناسداك الانخفاض يوم الأربعاء، مما أضاف إلى الخسائر الحادة التي تكبدها في الجلسة السابقة، مع تعرض أسهم التكنولوجيا للضغوط مرة أخرى.
وتراجع مؤشر ستاندرد آند بورز بنسبة 0.03%. بينما ارتفع مؤشر داو جونز الصناعي 44.33 نقطة أو 0.12%. وتراجع مؤشر ناسداك المجمع بنسبة 0.34%.
وانخفضت أسهم إنفيديا بنسبة 0.55% بعد أن ذكرت بلومبرج، نقلا عن مصادر مطلعة، أن وزارة العدل الأمريكية أرسلت استدعاء إلى شركة تصنيع الرقائق. وتأتي هذه الخطوة بعد أن انخفضت أسهم Nvidia بأكثر من 9٪ في جلسة الثلاثاء، وسط انخفاض أوسع في أسهم أشباه الموصلات.
وتراجعت أسهم “ميتا” 0.44%، وتراجعت “مايكروسوفت” 0.64%، وتراجعت “أمازون” 1.15%، وتراجعت “آبل” 1.36%، فيما ارتفعت “ألفابت” 0.60%.
تأتي هذه التحركات بعد جلسة خاسرة، حيث سجلت المؤشرات الرئيسية أسوأ يوم لها منذ عمليات البيع في 5 أغسطس، حيث عانت أسهم الرقائق. تشير أحدث البيانات الاقتصادية إلى تباطؤ النمو الاقتصادي الأمريكي. وتراجع مؤشر داو جونز المؤلف من 30 سهما أكثر من 600 نقطة، أو 1.5%، في حين انخفض مؤشر S&P 500 بنسبة 2.1%. وخسر مؤشر ناسداك 3.3%.
يستعد المتداولون لمزيد من التقلبات في شهر سبتمبر، وهو شهر ضعيف تاريخيًا بالنسبة للأسهم. ويتوقع العديد من المستثمرين انخفاضًا بنسبة 5% أو أكثر في الأسابيع المقبلة، على الرغم من أن بعض مديري الصناديق يعتبرون أي انخفاض بمثابة فرصة شراء. (وكالات)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى