أخبار العالم

ارتفاع عدد قتلى حرب غزة إلى 40861

دبي – (رويترز)
وقالت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة في بيان لها اليوم الأربعاء، إن أكثر من 40861 فلسطينيا استشهدوا وأصيب 94398 آخرين في الحرب العسكرية الإسرائيلية على غزة منذ 7 أكتوبر.
وعلى الرغم من نجاح حملة التطعيم ضد شلل الأطفال، فإن الجهود الدبلوماسية الرامية إلى التوصل إلى وقف دائم لإطلاق النار، وإطلاق سراح الرهائن المحتجزين في غزة، وإطلاق سراح العديد من السجناء الفلسطينيين في إسرائيل قد باءت بالفشل.
أصر رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، اليوم الاثنين، على تواجد القوات الإسرائيلية في ممر فيلادلفيا، جنوب قطاع غزة، والذي يشكل إحدى نقاط الاحتكاك الرئيسية التي تحول دون التوصل إلى اتفاق.
وتزعم حماس أن مثل هذا الشرط، من بين شروط أخرى، يعيق التوصل إلى اتفاق. وتريد الحركة الفلسطينية أن يتضمن أي اتفاق لإنهاء الحرب انسحاب كافة القوات الإسرائيلية من غزة.
ولا تزال القوات الإسرائيلية تقاتل مقاتلين بقيادة حماس في عدة مناطق بقطاع غزة وتقول إنها قتلت العديد من كبار قادة الحركة وقصفت البنية التحتية العسكرية ومراكز القيادة خلال الـ 24 ساعة الماضية.
وقال الجناح العسكري لحركتي حماس والجهاد الإسلامي إن مقاتليه تصدوا للقوات الإسرائيلية في شمال وجنوب قطاع غزة بصواريخ مضادة للدبابات وقذائف هاون وعبوات ناسفة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى