أخبار العالم

فرض غرامات على شركات تصنيف ائتماني كبرى في تحقيقات “واتساب” الأميركية

فرضت هيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية غرامة قدرها 48 مليون دولار على موديز كورب وستاندرد آند بورز جلوبال وفيتش للتصنيفات الائتمانية بسبب مزاعم بأن شركات التصنيف الائتماني فشلت في الحفاظ على الاتصالات الإلكترونية بشكل مناسب، وهي أحدث تداعيات التحقيقات التي تجريها الجهات التنظيمية الأمريكية بشأن “واتساب”.
وقالت هيئة الأوراق المالية والبورصة يوم الثلاثاء: “ستدفع كل من موديز وستاندرد آند بورز 20 مليون دولار لتسوية القضايا، في حين ستدفع فيتش 8 ملايين دولار”. »
وأضافت في بيان: “اعترفت الشركات بانتهاك قواعد حفظ السجلات الخاصة بالوكالة وستحتفظ بمستشار امتثال. »
تسوية التحقيقات المصرفية
وتأتي الغرامات علاوة على مليارات الدولارات التي وافقت البنوك الكبرى في وقت سابق على دفعها للهيئة لتسوية تحقيقات مماثلة في استخدام الرسائل على الهواتف الشخصية وواتساب. يتعين على الشركات المالية مراقبة وأرشفة الاتصالات المتعلقة بأنشطتها لمنع سوء السلوك المحتمل.
“لقد رأينا مرارًا وتكرارًا أن الفشل في الاحتفاظ بالسجلات المطلوبة يمكن أن يعيق قدرة الموظفين على ضمان وفاء الشركات بالتزاماتها وقدرة لجنة الأوراق المالية والبورصات على مساءلة أولئك الذين يفشلون في الوفاء بهذه الالتزامات في كثير من الأحيان نيابة عن المستثمرين.
وقالت موديز في بيان: “إنها ملتزمة تمامًا بالوفاء بالتزاماتها المتعلقة بحفظ السجلات ويسعدها وضع هذا الأمر وراءها”.
ستاندرد آند بورز ملتزمة
وقالت ستاندرد آند بورز في بيان: “إنها ملتزمة بالوفاء بالتزاماتها التنظيمية”. وأشارت إلى أن الهيئة التنظيمية أقرت الإجراءات التصحيحية والتعاون من جانب الشركة.
توصلت الوكالة أيضًا إلى اتفاق مع HR Ratings de México مقابل 250 ألف دولار، وشركة AM Best Rating Services Inc. مقابل مليون دولار، وشركة Demotech Inc. مقابل 100 ألف دولار.
وقالت الشركة في بيان لها: “لقد قامت شركة HR Ratings بتحسين سياسات وإجراءات حفظ السجلات الإلكترونية بشكل كبير”. “تؤكد الاتفاقية مع هيئة الأوراق المالية والبورصات التزامنا الثابت بالحفاظ على المعايير التنظيمية في كل ولاية قضائية نعمل فيها. »
قالت شركة AM Best إنها سعيدة لأن لجنة الأوراق المالية والبورصات اعترفت “بالجهود التاريخية التي تبذلها الشركة للامتثال لمتطلبات حفظ السجلات”، وأن الوكالة قررت أن نصيحة الامتثال ليست ضرورية وتم حل المشكلة. (بلومبرج)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى