أخبار العالم

«الهوية والجنسية»: 10 مراكز بصمات للراغبين في مغادرة الإمارات بعد تعديل أوضاعهم

أبوظبي: عماد الدين خليل
حددت الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية والجمارك وأمن المنافذ 10 مراكز لأخذ البصمات في جميع أنحاء الدولة، في حال رغبة المخالفين مغادرة الدولة بعد تغيير وضعهم، في الوقت اللازم لتسوية أوضاع المخالفين وإعفائهم من الغرامات المالية. والقيود الإدارية التي تستمر حتى 30 أكتوبر 2024.
وأوضحت الهيئة أن هذه المراكز هي: «(أبوظبي) دائرة أبوظبي للجناة والخارجية في سويحان، إدارة رصد المجرمين والأجانب في منطقة الظفرة، إدارة تتبع المخالفين والأجانب في المقام، خيمة المخالفين في العوير». في دبي، ومركز الرحمانية لسعادة المتعاملين في الشارقة، ومركز سعادة المتعاملين في رأس الخيمة، ومركز سعادة المتعاملين في الرملة في أم القيوين، ومركز سعادة المتعاملين في عجمان، ومركز خدمة سعادة المتعاملين في سكمك بالفجيرة، ومركز خدمة إسعاد المتعاملين. في دبا الفجيرة.
فئات ملزمة
وأضافت أن الفئات المطلوب أخذ بصمات أصابعها هم أصحاب التأشيرة في الفئة العمرية 15 سنة فما فوق، فيما تشمل الفئات المستثناة حاملي بطاقة الهوية الإماراتية فئة الإقامة، والذين سبق أن حصلوا على بطاقة هوية إماراتية، والأطفال في الفئة العمرية. . أقل من 15 سنة، والحالات التي لا يمكن فيها إدخال البصمة العشرية لديهم.
ودعت “الهوية والجنسية” المخالفين لنظام الإقامة في الدولة إلى الاستفادة من فترة السماح الممنوحة لهم لتعديل أوضاعهم، وتقديم الطلب عبر القنوات الإلكترونية والذكية للهيئة وشركات الطباعة المعتمدة، دون الحاجة إلى بحاجة للذهاب إلى مراكز الخدمة، إلا عند الإخطار، فقط لاستكمال “البصمة البيومترية”.
وفيما يتعلق بإجراءات أخذ البصمات في حال الرغبة في مغادرة البلاد، أوضحت الهيئة أنه في حال وجود بصمة بيومترية مسبقاً، يتم تقديم طلب تصريح خروج ومن ثم إصدار الإذن مباشرة. ومع ذلك، في غياب إذن الخروج. البصمة البيومترية، ينصح المستفيد بزيارة مراكز البصمة المحددة (لمن هم 15 سنة فما فوق)، على أن يتم إصدار التصريح بعد الانتهاء من إجراءات البصمة.
إدراج الغرامات
وأكدت الهيئة أن مدة تصريح المغادرة هي 14 يوماً بعد إصداره، وأن جميع الغرامات والقيود السابقة سيتم إعادة تطبيقها تلقائياً عند عدم إمكانية المغادرة خلال المهلة المحددة أو بعد انتهاء التصريح خارج نطاق الإعفاء المحدد. . فترة.
تجدر الإشارة إلى أن المستفيدين من قرار منح فترة سماح للمخالفين لتسوية أوضاعهم هم: “مخالفو التأشيرة، ومخالفو الإقامة، والمسجلون في التقارير الإدارية أو المتوقفون عن العمل، والأجانب المولودون في الدولة والذين ولي أمرهم ولم يؤكد إقامتهم. تاريخ 1 سبتمبر 2024 وتقييد حالات الإبعاد للمبعدين من الدولة أو دول مجلس التعاون الخليجي.
العديد من المزايا
يوفر الموعد النهائي لتسوية وضع المخالف فوائد متعددة للمخالفين لتشجيعهم على تسوية وضعهم القانوني، بما في ذلك الإعفاء من الإقامة الإدارية وغرامات التأشيرة الناتجة عن الإقامة غير القانونية في البلاد، والغرامات المتعلقة بإنشاء البطاقات، والغرامات المتعلقة ببطاقات الهوية ووزارة الداخلية. تعليم. الغرامات المتعلقة بالموارد البشرية والتوطين. تشمل المزايا أيضًا الإعفاء من رسوم الإقامة وإلغاء التأشيرة، ورسوم انقطاع تقديم تقرير التوظيف، ورسوم المغادرة، ورسوم الإقامة والتأشيرة، ورسوم تصريح السفر. السماح للجاني بمغادرة البلاد بعد تسوية أوضاعه دون تأشيرة تحرمه من دخول البلاد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى