أخبار العالم

الأونروا ترحب بالتقدم المحرز في حملة التطعيم ضد شلل الأطفال في غزة

القاهرة (رويترز)
قالت وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) اليوم الأربعاء إنها تحرز تقدما جيدا في توزيع لقاح شلل الأطفال في قطاع غزة، لكنها دعت إلى وقف دائم لإطلاق النار في الحرب المستمرة منذ 11 شهرا للتخفيف من حدتها خطورة الأزمة الإنسانية.
وأفادت الأونروا أنه بعد ثلاثة أيام من بدء الحملة في المناطق الوسطى من غزة، تلقى حوالي 187,000 طفل اللقاح. وستنتقل الحملة إلى مناطق أخرى في قطاع غزة خلال المرحلة الثانية.
وجاءت الحملة بعد اكتشاف حالة شلل الأطفال لدى رضيع الشهر الماضي، وهي الحالة الأولى في غزة منذ 25 عاما.
واتفقت إسرائيل وحماس على وقف القتال لمدة ثماني ساعات يوميا في مناطق محددة للسماح ببدء برنامج التطعيم. ولم يتم الإبلاغ عن أي انتهاكات.
وقال المدير العام للأونروا فيليب لازاريني على قناة X: “تقدم عظيم! وفي كل يوم، يتلقى المزيد من الأطفال في وسط غزة لقاحات شلل الأطفال. »
وأضاف: “حتى لو كانت هذه الفترات من شلل الأطفال تمنح الناس مجالاً للمناورة، فإن ما نحتاج إليه بشكل عاجل هو وقف دائم لإطلاق النار، وإطلاق سراح جميع الرهائن، والتدفق الطبيعي للإمدادات الإنسانية، بما في ذلك الإمدادات الطبية.
ويقول الفلسطينيون إن السبب الرئيسي لعودة شلل الأطفال هو انهيار النظام الصحي وتدمير معظم مستشفيات غزة. وتتهم إسرائيل حماس باستخدام المستشفيات لأغراض عسكرية، وهو ما تنفيه الحركة.
وقالت وحدة تنسيق الأنشطة الحكومية في الأراضي التابعة للجيش الإسرائيلي، والتي تتولى الشؤون المدنية في الضفة الغربية وقطاع غزة، أمس الثلاثاء، إنها سهلت دخول 282126 عبوة من لقاح شلل الأطفال منذ بداية الحرب. وهو ما يكفي لتطعيم 2,821,260 شخصًا.
وأضافت في بيان لها، أن ما يقارب 554,512 حزمة لقاحات دخلت إلى قطاع غزة، وهو ما يكفي لإعطاء 4,973,736 جرعة من اللقاحات للوقاية من الأمراض والأوبئة المحتملة في قطاع غزة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى