أخبار العالم

دولة الإمارات العربية المتحدة تتضامن مع مصر وتدين وتستنكر بشدة التصريحات الإسرائيلية بشأن معبر فيلادلفيا.

ابوظبي – وام

أعربت دولة الإمارات العربية المتحدة عن تضامنها الكامل مع جمهورية مصر العربية في مواجهة الادعاءات والتأكيدات الإسرائيلية بشأن معبر فيلادلفيا. كما أدانوا واستنكروا بشدة التصريحات الإسرائيلية العدوانية في هذا الشأن والتي تهدد الاستقرار وتؤدي إلى تفاقم الأوضاع في المنطقة. .

وأشادت وزارة الخارجية، في بيان لها، بالجهود الحثيثة التي تبذلها جمهورية مصر العربية، إلى جانب دولة قطر الشقيقة والولايات المتحدة الصديقة، لتحقيق وقف إطلاق النار وتحرير الرهائن، معربة عن أملها في أن يؤدي ذلك إلى التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار وتحرير الرهائن. اتفاق السلام. هدوء يؤدي إلى إنهاء الحرب، وبالتالي تجنيب الشعب الفلسطيني الشقيق المزيد من المعاناة، وبما يسهم في ترسيخ أسس الاستقرار وتحقيق الأمن الدائم في المنطقة.

ودعت الوزارة السلطات الإسرائيلية إلى وقف التصعيد وعدم اتخاذ إجراءات من شأنها تفاقم التوتر وعدم الاستقرار في المنطقة، مؤكدة أن الإمارات ترفض كافة الممارسات المخالفة لقرارات الشرعية الدولية والتي تهدد بتصعيد جديد.

وشددت الوزارة على أهمية دعم كافة الجهود الإقليمية والدولية لدفع عملية السلام في الشرق الأوسط، ووضع حد للممارسات غير القانونية التي تهدد حل الدولتين وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى