أخبار العالم

تقدم عيادة الإمارات المتنقلة خدماتها لسكان المناطق النائية في حضرموت

حضرموت- وام
وتواصل العيادة الطبية المتنقلة التابعة لهيئة الهلال الأحمر الإماراتي تقديم الخدمات الصحية المجانية لسكان القرى والمناطق النائية بمحافظة حضرموت.
وتأتي هذه المبادرة في إطار الدور الإنساني الذي تقوم به دولة الإمارات العربية المتحدة بهدف تخفيف معاناة المواطنين في عدة قرى ومناطق نائية لا توجد فيها مستشفيات أو طواقم طبية.
واستقبلت العيادات المتنقلة خلال شهر أغسطس 537 حالة طبية، منها 228 حالة لأطفال، و262 حالة لنساء، و83 حالة لرجال. كما أجروا 93 تحليلاً معملياً.
وقد نجحت العيادات في إنقاذ حياة العديد من المرضى في هذه المناطق النائية وتم علاج مجموعة من الأمراض الشائعة.
وتزور العيادات الطبية المتنقلة بشكل دوري قرى ومناطق حضرموت بما فيها المناطق الجبلية الوعرة، متحدية كافة العقبات التي تعترض تقديم خدماتها الإنسانية.
وأعرب العديد من المستفيدين عن شكرهم العميق لدولة الإمارات، مؤكدين أن وصول العيادات بانتظام خفف عنهم صعوبة السفر إلى المستشفيات التي تبعد مئات الكيلومترات، خاصة في ظل الظروف المعيشية الصعبة.
وكان للعيادات المتنقلة أثر كبير في حياة سكان ريف حضرموت، حيث أعرب المواطنون عن تقديرهم للجهود المبذولة لتلبية احتياجاتهم الصحية.
وأكد مسؤولون من وزارة الصحة العامة والسكان بالمحافظة، أن هذه العيادات تساهم بشكل كبير في تخفيف معاناة السكان الذين يجدون صعوبة في الوصول إلى المراكز الصحية.
وأشادوا بدور المبادرات الصحية الإماراتية التي تقدم بانتظام خدمات صحية وعلاجية متكاملة ومجانية.
وتضم العيادات المتنقلة فريقاً طبياً متخصصاً يضم طبيب نساء وتوليد وفني مختبر وأطباء من التخصصات العامة، مما يساعد على تخفيف معاناة الأطفال والنساء المحرومين من الرعاية الصحية اللازمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى