أخبار العالم

فيديو| أوكرانيا: روسيا تشن هجمات جوية على كييف ولفيف، مما يتسبب في سقوط قتلى وجرحى

الخليج – متابعات
قال الجيش الأوكراني، اليوم الأربعاء، إن روسيا شنت هجمات صاروخية وطائرات مسيرة على كييف ومدينة لفيف الغربية، على مسافة ليست بعيدة عن الحدود مع بولندا العضو في حلف شمال الأطلسي.
ويأتي ذلك بعد يوم واحد فقط من قصف روسيا معهدًا عسكريًا في مدينة بولتافا بوسط أوكرانيا بصاروخين باليستيين في أعنف هجوم في الحرب هذا العام، مما أسفر عن مقتل 50 شخصًا وإصابة مئات آخرين.

صورة

7 قتلى

قُتل سبعة أشخاص، بينهم ثلاثة أطفال، وأصيب أكثر من 30 آخرين في ضربات روسية استهدفت مدينة لفيف في غرب أوكرانيا، ليل الثلاثاء إلى الأربعاء، بحسب حصيلة جديدة أعلنها وزير الداخلية إيغور كليمينكو.
وأوضح كليمينكو عبر تلغرام أن “حصيلة القتلى هي سبعة أشخاص بينهم ثلاثة أطفال” في لفيف، لافتاً إلى أن عدداً من المباني السكنية تضررت جراء القصف الروسي.

من جانبه، أدان الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي الضربات الروسية، داعيا مرة أخرى حلفائه الغربيين إلى زيادة دعمهم العسكري لأوكرانيا في مجال أنظمة الدفاع الجوي.

صورة
4

عدة انفجارات

قال شهود من رويترز، اليوم الأربعاء، إنهم سمعوا عدة انفجارات في ضواحي كييف ولفيف، ناجمة على ما يبدو عن تشغيل أنظمة الدفاع الجوي. وقال مسؤولون عسكريون أوكرانيون إن وحدات الدفاع الجوي عملت على صد الهجمات.
وقال مكسيم كوزيتسكي، حاكم منطقة لفيف، عبر تطبيق المراسلة Telegram: “نعم، إنه صوت عالٍ للغاية”.
وأضاف كوزيتسكي أن المباني السكنية تضررت في مدينة لفيف، وهي المركز الإداري للمنطقة الأكبر.

صورة
3

طائرات بولندية في الجو

أطلقت بولندا المجاورة طائراتها في السماء للمرة الثالثة خلال ثمانية أيام الأربعاء، لضمان أمن المجال الجوي البولندي.
وقصفت روسيا أوكرانيا بمئات الصواريخ والطائرات بدون طيار خلال الأيام العشرة الماضية، ويقول بعض المدونين العسكريين الروس إن الهجمات هي رد موسكو على توغل كييف الأخير في الأراضي الروسية.
ولم تعلق روسيا بعد على الهجمات في بولتافا والضربات التي وقعت يوم الأربعاء في لفيف وكييف. وتقول موسكو في كثير من الأحيان إن ضرباتها تستهدف الجيش الأوكراني والبنية التحتية للطاقة والنقل وليس المدنيين.
وقالت القوات الجوية الأوكرانية على تيليجرام إن جميع مناطق أوكرانيا كانت في حالة تأهب تحسبا للغارات الجوية منذ حوالي الساعة 0100 بتوقيت جرينتش يوم الأربعاء.
كما حذر من وقوع المزيد من الهجمات الصاروخية على منطقة لفيف.

صورة
4

بايدن يدين

من جهته، أدان الرئيس الأميركي جو بايدن بشدة، الثلاثاء، الهجوم الذي وصفه بـ”المخزي”، الذي شنته روسيا بالصواريخ على مدينة بولتافا الأوكرانية، وأدى إلى مقتل 51 شخصا على الأقل، متعهدة بإمداد كييف. مع المزيد من أنظمة الدفاع الجوي.
وقال بايدن في بيان: “أدين بأشد العبارات الممكنة هذا الهجوم المشين”، مؤكدا أن الولايات المتحدة ستواصل تقديم المساعدة العسكرية لأوكرانيا، “بما في ذلك تزويدها بأنظمة وقدرات الدفاع الجوي التي تحتاجها لحماية أراضيها”. دولة.”
وأضاف: “هذا الهجوم هو تذكير مأساوي بمحاولات بوتين الرهيبة المستمرة لكسر إرادة شعب حر”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى