أخبار العالم

أكوا باور وكهرباء ومياه الشارقة تتعاونان لإنشاء أول محطة مستقلة لتحلية المياه

الشارقة: “الخليج”
وقعت شركة “أكوا باور” اتفاقية تعاون مع هيئة كهرباء ومياه وغاز الشارقة، لإنشاء أول محطة مستقلة لتحلية المياه في إمارة الشارقة، لتلبية احتياجات الإمارة من المياه.
وتستخدم محطة الحمرية المستقلة لتحلية المياه تقنية التناضح العكسي، حيث من المتوقع أن تنتج المحطة ما يقارب 272 ألف متر مكعب من المياه المحلاة يومياً بحلول الربع الثاني من عام 2027. وعندما تصل الطاقة الإنتاجية الكاملة للمحطة إلى التشغيل في الربع الثالث من عام 2028؛ وستصل المحطة إلى طاقتها الإنتاجية الكاملة البالغة 410 آلاف متر مكعب من المياه المحلاة يوميًا، مما يساعد على توفير مياه الشرب لـ 1.4 مليون شخص.
سلامة المياه
وتعليقاً على الاتفاقية أكد عبدالله عبدالرحمن الشامسي مدير عام هيئة كهرباء ومياه وغاز الشارقة أن الهيئة تعمل بقيادة صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى. وحاكم الشارقة، بتنفيذ استراتيجية مائية محددة تهدف إلى تعزيز الأمن المائي. تلبي احتياجات التنمية العالمية وفق أعلى معايير الجودة وتضمن استدامة حصول المستهلكين على مياه الشرب في كافة مناطق الدولة. الإمارة.
وأوضح أن توقيع اتفاقية إنشاء مشروع محطة تحلية المياه في الحمرية مع إحدى أكبر الشركات المتخصصة في هذا المجال يأتي ضمن خطة تطوير منظومة قطاع المياه في إمارة الشارقة ويعتبر أحد أهم المشاريع أهم الاستثمارات. في مجال المياه على مستوى الإمارة وباستخدام أحدث التقنيات، حيث ستعمل المحطة الجديدة بنظام التحلية العكسي.
ويتضمن المشروع أحدث تقنيات المعالجة والفرز والترشيح. وسيساعد المشروع على زيادة الطاقة الإنتاجية للمياه، إضافة إلى سعة تخزينية تبلغ 90 مليون جالون، بالإضافة إلى استهلاك طاقة لا تتجاوز 3.2 كيلووات في الساعة لإنتاج متر مكعب واحد من المياه. ماء.
القيادة العالمية
وتعليقاً على الاتفاقية، قال ماركو أرشيلي، الرئيس التنفيذي لشركة أكوا باور: “يسعدنا التعاون مع هيئة كهرباء ومياه وغاز الشارقة لتنفيذ هذا المشروع الرائد الذي يساهم في إثراء محفظتنا في قطاع المرافق بثمانية مشاريع في المنطقة. قطاع المرافق. الإمارات العربية المتحدة. وتساعد هذه الاتفاقية على تعزيز الريادة العالمية لشركة أكوا باور باعتبارها أكبر شركة خاصة لتحلية المياه في العالم. ونحن نتطلع إلى وضع خبرتنا الواسعة في مجال تحلية المياه باستخدام تقنية التناضح العكسي منخفض الكربون لصالح إمارة الشارقة من خلال تزويدها بحلول متكاملة تلبي الطلب المتزايد على المياه النظيفة، وبأسعار معقولة وبأفضل الأسعار. بأقل تكلفة ممكنة. »
ويشمل نطاق عمل أكوا باور في هذا المشروع تصميم المحطة وتطويرها وتشغيلها وصيانتها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى