أخبار العالم

مؤشر نيكي يهبط لأدنى مستوى له منذ شهر

انخفض المؤشر نيكي الياباني أكثر من 4%، اليوم الأربعاء، مع تراجع الشركات المرتبطة بالرقائق بعد خسائر في أسهم شركة إنفيديا للذكاء الاصطناعي وتجدد المخاوف من تباطؤ الاقتصاد الأمريكي بسبب بيانات ضعيفة لقطاع التصنيع.
وأغلق المؤشر نيكي منخفضا 4.2% عند 37047.61 نقطة مسجلا أدنى مستوى إغلاق منذ 15 أغسطس وأكبر تراجع منذ الخامس من الشهر ذاته. ونزل المؤشر توبكس الأوسع نطاقا 3.65 بالمئة إلى 2633.49 نقطة.
وقال توموشيكا كيتاوكا، كبير استراتيجيي الأسهم في نومورا للأوراق المالية: “تراجع اليوم هو رد فعل على التعافي القوي من الخسائر الفادحة في منتصف أغسطس”. وأضاف: “أصبحت السوق حذرة بشأن حالة الاقتصاد الأمريكي وستظل كذلك حتى صدور بيانات الوظائف غير الزراعية المقرر صدورها يوم الجمعة”.
وانخفض مؤشر نيكي أكثر من 12% إلى 31458.42 نقطة في الخامس من أغسطس، وهو أكبر انخفاض له منذ ما يسمى بالاثنين الأسود، وسط مخاوف من ركود أمريكي وارتفاع حاد في الين.
أغلقت وول ستريت على انخفاض حاد يوم الثلاثاء بعد أن انخفض سهم Nvidia بنسبة 10٪ مع تضاؤل ​​شهية المستثمرين للذكاء الاصطناعي.
وتأثرت الأسواق أيضًا بالبيانات الصادرة عن المعهد الأمريكي لإدارة التوريدات، والتي أظهرت استمرار الضعف في نشاط الصناعات التحويلية في الولايات المتحدة.
وفي اليابان، حذت شركات الرقائق العملاقة حذو إنفيديا، مع تراجع أسهم طوكيو إلكترون بنسبة 8.55% وأدفانتست بنسبة 7.74%. ومن بين الشركات الـ 225 المدرجة على مؤشر نيكاي، انخفض 214 سهما، فيما ارتفع 11 سهما.
(رويترز)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى