أخبار العالم

يرتفع الين وينخفض ​​الدولار الأسترالي مع انتظار الأسواق لبيانات الوظائف الأمريكية

ارتفع الين الياباني، اليوم الأربعاء، في حين انخفضت العملات ذات المخاطر العالية مثل الدولار الأسترالي والجنيه الاسترليني مع بحث المتداولين عن ملاذات آمنة في أعقاب أسوأ عمليات بيع في شهر تقريبًا في وول ستريت.
يبدو أن المحفز هو بيانات التصنيع الأمريكية الضعيفة، والتي أثارت مخاوف من حدوث انخفاض حاد في أكبر اقتصاد في العالم، حيث يشعر المتداولون بالفعل بالتوتر قبل بيانات الوظائف الشهرية الحاسمة المقرر صدورها يوم الجمعة.
وارتفع الين نحو 0.3% إلى 145.02 ين للدولار، بعد أن ارتفع 1% مقابل الدولار أثناء الليل.
ويميل السعر إلى تتبع عوائد سندات الخزانة الأمريكية طويلة الأجل، والتي انخفضت بنحو سبع نقاط أساس بين عشية وضحاها واستمرت في الانخفاض خلال ساعات التداول الآسيوية إلى 3.8٪، بينما توافد المستثمرون على السندات كملاذ آمن.
ومع ذلك، ظل الدولار قويًا مقابل معظم العملات الرئيسية الأخرى حيث يميل إلى جذب تدفقات الملاذ الآمن حتى عندما يكون الاقتصاد الأمريكي مصدرًا للقلق.
وانخفض الجنيه الإسترليني إلى 1.3110 دولار، بعد أن انخفض بنسبة 0.23% خلال الليل. وارتفع اليورو قليلا إلى 1.10495 دولار بعد تراجعه 0.26 بالمئة في الجلسة السابقة.
ونزل الدولار الأسترالي 0.15% إلى 0.67015 دولار أمريكي، بعد أن نزل 1.2% يوم الثلاثاء.
وقال جافين فريند، كبير محللي السوق في بنك أستراليا الوطني: “الأسواق متوترة قبل تقرير الوظائف غير الزراعية المهم للغاية المقرر صدوره يوم الجمعة، والذي يتفق معظم المشاركين في السوق على أنه سيكون عاملاً مهمًا، على الأقل فيما يتعلق بما إذا كان سوف الاحتياطي الفيدرالي أم لا. خفض… أسعار الفائدة 25 أو 50 نقطة أساس.
وتابع: “تشير كل تحركات الأصول هذه إلى النفور من المخاطرة الذي يفضل الملاذات الآمنة. »
وينتظر المستثمرون أيضًا بيانات فتح الوظائف يوم الأربعاء وتقرير مطالبات البطالة يوم الخميس.
(رويترز)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى