أخبار العالم

«اتحاد الماء والكهرباء» يطلق 4 تركيبات جديدة بقيمة 422 مليون درهم

دبي: “الخليج”
افتتحت شركة الاتحاد للماء والكهرباء أربع مرافق جديدة في قطاعي المياه والكهرباء، مما يدعم تحقيق أهدافها الاستراتيجية المتمثلة في تعزيز البنية التحتية في هذه القطاعات الحيوية وضمان موثوقية واستدامة الخدمة في جميع أنحاء الإمارات الشمالية.
وتلبي المرافق الجديدة الطلب المتزايد على الخدمات نظراً للنمو السكاني الكبير الملحوظ في هذه المناطق، بالإضافة إلى دعم جهود التطوير والتطوير المستمرة في جميع أنحاء المناطق الشمالية.
رؤية استراتيجية
أكد المهندس يوسف أحمد العلي الرئيس التنفيذي لشركة الاتحاد للمياه والكهرباء افتتاح ثلاث محطات جديدة لتوزيع الكهرباء في عجمان والفجيرة بالإضافة إلى محطة ضخ في مركز الغيل لتخزين وتوزيع المياه في رأس الخيمة ويعد خطوة نحو تحقيق رؤيتنا الاستراتيجية التي تركز على تحسين البنية التحتية لقطاعي المياه والكهرباء، مشيراً إلى أن هذه الرؤية لا تهدف فقط إلى تلبية احتياجات السكان والمتطلبات التنموية في الإمارات الشمالية؛ ولكن أيضًا لدعم الأهداف التنموية العامة لدولة الإمارات العربية المتحدة والمساهمة الفعالة في تحقيق رؤيتها للتنويع الاقتصادي المستدام.
توزيع الطاقة
ومن محطات توزيع الكهرباء التي تم افتتاحها في عجمان، محطة الحميدية الرئيسية جهد 132/11 باستثمار 137 مليون درهم والتي حلت محل المحطة القديمة التي تحمل الاسم نفسه، ومحطة تحويل محمد بن زايد الجديدة جهد 33. /11 بمنطقة محمد بن زايد السكنية باستثمارات 61 مليون درهم. وفي الفجيرة تم تطوير محطة النجمات الرئيسية بأحدث التقنيات والمعدات بتكلفة تقارب 122 مليون درهم.
تعمل المحطات الجديدة في الغالب بشكل تلقائي ودون الحاجة إلى مشغلين في الموقع. كما يمكن مراقبتها والتحكم فيها عن بعد باستخدام تقنيات متقدمة تقلل الحاجة إلى الصيانة الدورية، مما يوفر مرونة تشغيلية أكبر. بالإضافة إلى ذلك، تم تحديث الأنظمة لإطالة العمر المتوقع لمحولات الطاقة.
توزيع الفوائد
وستعمل محطة الحميدية في عجمان ومحطة النجيمات في الفجيرة على خدمة نحو 15 ألف وحدة في منطقتهما، بما في ذلك بعض المجمعات السكنية ومراكز التسوق، في حين ستعمل محطة محمد بن زايد في عجمان على توفير الطاقة لنحو 2500 وحدة سكنية وأنشطة تجارية مختلفة.
من ناحية أخرى، وفي قطاع المياه، تم افتتاح محطة ضخ المياه في رأس الخيمة في مركز الغيل لتخزين وتوزيع المياه بتكلفة استثمارية تبلغ نحو 122 مليون درهم. وستلعب هذه المحطة دوراً مركزياً في تحسين كفاءة توزيع المياه في مناطق أذان والغيل والشوكة وكدرة ومصفوت والمزيرعة في المنطقة الوسطى، بالإضافة إلى مناطق أخرى في إمارة الشارقة مثل الذيد ومليحة. والمدام وحمده.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى