أخبار العالم

اتفاقية بين علوم الشرطة والسجل الأسترالي لفنيي طب الطوارئ

الشارقة: “الخليج”
وقعت أكاديمية العلوم الشرطية بالشارقة، أمس الثلاثاء، مذكرة تفاهم مع السجل الأسترالي لفنيي طب الطوارئ، انطلاقاً من رغبة الطرفين في إرساء أسس التعاون الاستراتيجي المشترك بينهما ووضع إطار عمل يضمن تحقيق الإنجاز. التكامل المؤسسي، وتقديم أفضل برامج نظام التدريب والتأهيل على المستويين المحلي والعالمي.
وتم توقيع المذكرة على هامش اللقاء الثنائي بين الجانبين الذي تم عبر تقنية الاتصال المرئي بحضور العميد الدكتور محمد خميس العثماني مدير عام الأكاديمية رؤساء الأقسام رون قوي ، المدير التنفيذي للسجل الأسترالي لفنيي طب الطوارئ، والبروفيسور عهد النجار، رئيس مجلس تعليم خدمات الطوارئ الطبية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وآسيا.
وتهدف مذكرة التفاهم إلى المساهمة في تحقيق استراتيجية أكاديمية الشارقة لعلوم الشرطة الثقافية وتبادل المعرفة والخبرات بين الطرفين، فضلاً عن اعتماد الأكاديمية كمركز للتدريب والاختبار في مجال الشرطة. المستجيبين لطب الطوارئ.
وتنص مذكرة التفاهم على توفير المرافق المناسبة لإجراء الدورات التدريبية، وإجراء الاختبارات حسب المتطلبات المتفق عليها بين الطرفين، وإجراء الدورات والخيارات النظرية والعملية المعتمدة من السجل الأسترالي لفنيي الطوارئ الطبية (AREMT)، وكذلك المشاركة في تنظيم المنتديات والمؤتمرات والندوات وغيرها من الأنشطة بالتنسيق بين الطرفين.
وكجزء من هذا التعاون، سيتم تأهيل المدربين المتخصصين كفنيي طب الطوارئ. الحصول على شهادة من السجل الأسترالي لفنيي طب الطوارئ وجمعية القلب الأمريكية والجمعية الوطنية الأمريكية لفنيي طب الطوارئ.
ورحب العميد العثماني بتوقيع مذكرة التفاهم، معرباً عن سعادته بالشراكة والتعاون مع السجل الأسترالي لفنيي الطوارئ الطبية، كمنظمة غير ربحية، والتي ستتعزز بمذكرة التفاهم في مجال التدريب. التأهيل وتبادل الخبرات لتحقيق التميز والريادة، مشيراً إلى أن توقيعها يأتي ضمن الجهود التي تبذلها الأكاديمية وسعيها الدؤوب لتفعيل دورها الهادف إلى تعزيز وترسيخ التعاون الاستراتيجي بين القطاعات المختلفة والشرطة. والجهات التطوعية والمجتمعية داخل الدولة وخارجها، حيث ستقوم الأكاديمية بموجب مذكرة التفاهم بتعيين منسقين على المستوى المحلي والإقليمي والقطاعي؛ ضمان عملية التدريب والتوجيه واستدامة البرامج التدريبية التي تهدف إلى تعزيز المهارات والخبرات في مجال الخدمات الطبية الطارئة، وتثقيف أفراد المجتمع وتعزيز دورهم في هذا السياق، من خلال التعليم والتدريب والتوعية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى