أخبار العالم

“طرق دبي” تعمل على تحسين الانسيابية المرورية على شارع أم سقيم

دبي: “الخليج”
نفذت هيئة الطرق والمواصلات في دبي أعمال تحسين شارع أم سقيم، وافتتاح الطريق الجديد المؤدي إلى مدرسة كينجز، وتوفير مسارين في كل اتجاه بطول 500 متر، مما يساعد على ربط مداخل المدارس بالتحويلة الجديدة المنفذة في هذه المنطقة، وبالتالي تسهيل حركة دخول وخروج المركبات، وتقليل الكثافة والاختناقات المرورية بنسبة تصل إلى 40% خلال ساعات الذروة.
ويأتي هذا الإنجاز ضمن خطة التحسين المروري السريع التي تنفذها الهيئة للعام 2024، تأكيداً لاستمرارية جهودها في تطوير شبكة الطرق، وتحسين انسيابية حركة مرور المركبات، وزيادة الطاقة الاستيعابية للطرق للحفاظ على وتيرة النمو المستدام. دبي، وزيادة مستوى السلامة المرورية للأفراد ومختلف القطاعات، أبرزها قطاع النقل المدرسي وأولياء أمور الطلاب.
وقال حمد الشحي مدير إدارة الطرق بمؤسسة المرور والطرق السريعة بالهيئة، إن تنفيذ أعمال التحسين يأتي ضمن مشروع تطوير شارع أم سقيم من تقاطعه مع طريق الخيل إلى تقاطعه مع الشيخ محمد بن زايد. طريق بطول 4.6 كيلومتر، إذ يساهم المشروع في تحسين الربط بين… أربعة محاور استراتيجية في دبي: طريق الشيخ زايد، طريق الخيل، طريق الشيخ محمد بن زايد، وطريق الإمارات، تساهم في زيادة السعة الاستيعابية إلى 16 ألفاً. المركبات في الساعة في كلا الاتجاهين.
وأضاف أن الهيئة قامت ضمن التحسينات الأخيرة بتوفير 200 موقف مؤقت لخدمة أطفال المدارس من معلمين وأولياء أمور الطلاب، لضمان توفير مواقف منظمة وتجنب المواقف العشوائية وغير الصحيحة التي تسبب اختناقات مرورية. وإهدار الوقت خلال فترة دخول وخروج المركبات، وبالتالي تحقيق معدل مواقف أعلى وتحسين رضا الجمهور، مما يجعل دبي أفضل مدينة للعيش فيها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى