أخبار العالم

استطلاع: 49% من أولياء الأمور يدعون إلى تقليل وقت سفر الطلاب

دبي: “الخليج”
بمناسبة بدء العام الدراسي، أجرى تطبيق “Yango Maps” استطلاعاً مفصلاً بين أولياء الأمور، لمعرفة كيفية إدارتهم لبداية العام الدراسي واكتشاف الميزات المهمة التي يتطلعون إليها في التطبيق نظام الملاحة الذي يبسط عملية النقل اليومية ويأخذهم إلى وجهتهم بسرعة وبشكل موثوق.
وكشف الاستبيان أن معظم أولياء الأمور (72%) يجدون أن الاستعداد للموسم الدراسي الجديد يستغرق الكثير من الوقت، حيث يبدأ (67%) منهم الاستعداد من عمر 3 أشهر و(73%) قالوا المدارس التي يذهب إليها أطفالهم لتواجدهم في الأحياء. وآخرون بعيدون عن منازلهم، لذا يضطرون إلى التنقل يوميا بين الأحياء المختلفة لاصطحاب أطفالهم إلى مدارسهم.
يكشف الاستطلاع أن بعض التحديات التي يواجهها الآباء أثناء القيادة تشمل حركة المرور على الطرق (62%)، وإيجاد مواقف للسيارات (59%)، كما يرغب نصف المشاركين تقريبًا (49%) في تقليل وقت السفر والقيادة، مع تأكيد (42%) على ضرورة أهمية معرفة الوقت المحدد لوصولهم المتوقع.
أهم الميزات التي يعطيها أولياء الأمور الأولوية عند السفر إلى المدرسة والأنشطة اللامنهجية هي: وقت الوصول الدقيق وتحديثات حركة المرور المباشرة، وأعرب أكثر من نصف المشاركين (54%) عن حاجتهم لمعرفة وقت وصولهم المتوقع بالضبط.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى