أخبار العالم

معرض توظيف في مركز تسوية المخالفين بالعوير

دبي: سمية سعد
استقبلت الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في دبي، مئات المخالفين في مراكز “آمر” ومركز تسوية أوضاع المجرمين في العوير، خلال اليوم الثالث للمبادرة الإنسانية بشأن المهلة الزمنية لتصحيح أوضاع المخالفين. من نظام الإقامة.
وقال عبد الله لشكري، مدير علاقات العمل في قطاع تنظيم العمل في إقامة دبي، إن أكثر من 20 شركة تشارك في معرض توظيف مصغر في مركز تسوية أوضاع المخالفين للراغبين في البقاء في الدولة.
وأنشأت الشركات منصات للتوظيف، مما يتيح لأي مخالف فرصة إجراء مقابلات في التخصصات المهنية المختلفة، وإمكانية الحصول على عروض عمل فورية تتناسب مع مهارات وتخصصات كل منهم، ومن المتوقع أن يرتفع هذا العدد في المستقبل سنين. أيام.
وقال محمد فايز، مدير التوظيف بإحدى الشركات العارضة، إنه يتم كل يوم قبول عدد معين من الأشخاص المعفيين من الغرامة ومنحهم إقامات، ومنح تأشيرات عمل. أما طالبي العفو الذين عرضت عليهم وظائف وتأشيرات. تم الإبلاغ عن فرارهم من العمل ولم يتم إلغاء تأشيراتهم، يجب عليهم أولاً إلغاء تأشيرتهم والحصول على عرض عمل جديد والموافقة عليه، حيث يمكنهم التقدم بطلب للحصول على تصريح خروج ثم تغيير وضعهم دون مغادرة البلاد. دولة.
أما شاهد محمد رئيس التوظيف بإحدى الشركات العارضة، فأشار إلى أنه تم إجراء المقابلات مع المخالفين بعد إعفائهم في مركز تسوية المخالفين بالعوير، وتم تعيينهم في مقر الشركة بجبل علي. . وبالنسبة للراغبين في الإقامة في الدولة، فإن الشركة أيضًا تتيح لمخالفي نظام الإقامة فرصة الاطلاع على الوظائف المعروضة في الدولة، وفي حال الموافقة عليها سيتم العمل للحصول على الإقامة.
وقال مجيب الرحمن، نائب المدير العام للعمليات في شركة Hot Pack: “لدينا العديد من المصانع ومئات الوظائف الشاغرة للعمال المهرة مثل مشغلي الآلات والدعم الفني والكهربائيين. كما يوجد لدينا وظائف شاغرة في مجالات التعبئة والتغليف والتوصيل ومساعدين لقطاع التعبئة والتغليف. فئة غير ماهرة، وعندما نجد الشخص المناسب، نقوم بتوظيفه على الفور.
من جانبه، دعا اللواء صلاح القمزي، نائب مدير عام قطاع مراقبة المخالفين والأجانب في دبي، المخالفين الراغبين في الاستفادة من فترة السماح والعودة إلى بلدهم الأصلي إلى عدم حجز تذكرة الطائرة قبل الحصول عليها. إذن المغادرة، لأن الإجراء يستغرق حوالي 48 ساعة من تاريخ تقديم الطلب.
وأضاف أنه في حال انتهاء التصريح بعد الموعد المحدد وعدم مغادرة المستفيد، سيتم إلغاء التصريح تلقائياً، وإعادة الغرامات السابقة المقيدة قبل الاستفادة من فترة السماح، وإعادة التعميم إذا كان موجوداً من قبل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى