أخبار العالم

شرطة أبوظبي تستخدم الواقع الافتراضي التفاعلي لرفع مستوى الوعي

أبوظبي: “الخليج”
استخدمت مديرية الدوريات والأمن في شرطة أبوظبي تقنية الواقع الافتراضي التفاعلي (VR) في مجالات التوعية المرورية الرقمية المبتكرة، وذلك ضمن أولويتها الاستراتيجية فيما يتعلق بالسلامة على الطرق، وبهدف تحسين الوعي المروري بشكل استباقي.
أكد العميد محمود يوسف البلوشي مدير مديرية المرور والدوريات الأمنية، أن الاهتمام باستخدام التقنيات الحديثة المتطورة في مجالات العمل الشرطي والأمني، بما في ذلك تقنية الواقع الافتراضي التفاعلي، يعد إحدى المبادرات الرئيسية التي تتبناها شرطة أبوظبي. بعد نجاح هذه التكنولوجيا المتطورة في مجالات التدريب الافتراضي.
وأوضح أن هذه التقنية تشهد تفاعلا كبيرا من الجمهور صغارا وكبارا، ولهذا ارتأينا تطبيقها واستخدامها لتحقيق تطلعاتنا التوعوية، وهو ما ينعكس إيجابا في احترام القوانين وحماية الأرواح والممتلكات وضمان السلامة على الطرق. والسلامة على الطرق في مجتمعنا. وقال الرائد أحمد عبدالله المهيري مدير مشروع التوعية المرورية الرقمية، إن الواقع الافتراضي التفاعلي هو واقع متخيل ابتكره نموذج يحاكي بيئة العيش فيها من خلال التقنيات الحديثة. توعية مرورية توضح للجمهور السلوكيات المرورية المرغوبة وغير المقبولة وفقاً لقوانين وأنظمة المرور، وتوعيتهم بمخاطر حوادث الطرق وتحفيزهم على عدم ارتكاب المخالفات لما تتركه من آثار خطيرة في كثير من الأحيان. الموت أو الإصابة الخطيرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى