أخبار العالم

رئيس برلمان جيبوتي يزور جامع الشيخ زايد الكبير

دليتا محمد دليتا رئيس مجلس النواب بجمهورية جيبوتي والوفد المرافق له زار جامع الشيخ زايد الكبير برفقة محمد الظهوري ومحمد أحمد اليماحي عضوي المجلس الوطني الاتحادي.
وخلال الزيارة التي رافقه فيها الدكتور يوسف العبيدلي مدير عام مركز جامع الشيخ زايد الكبير، قام دليتا والوفد المرافق له بزيارة غرف المسجد وممراته الخارجية والتعرف على رسالة المسجد الحضارية الداعية إلى التعايش. والتسامح والانفتاح على الآخرين، النابع من مآثر وقيم الوالد المؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، والدور الكبير الذي يقوم به المركز في التعريف بالثقافة الإسلامية المتسامحة . وتعزيز التواصل الثقافي بين الثقافات والشعوب المختلفة حول العالم.
واطلع الوفد على تاريخ تأسيس المسجد وجمالياته وفنون العمارة الإسلامية الرائعة التي ظهرت بوضوح في جميع أركانه والمجموعات الفريدة التي يحتويها المسجد وأروع الفنون والتصاميم الفنية الإسلامية. خلقت الحضارة على مر العصور، والتي رغم اختلافها وتنوعها، اجتمعت في تصميم المسجد، لتعكس جمال المسجد وانسجام الثقافات في عمل إبداعي واحد.
وفي نهاية الزيارة، تم إهداء ضيف المسجد نسخة من كتاب “جامع الشيخ زايد الكبير: تيار السلام”، أحدث إصدارات المركز، والذي يأخذ القراء في رحلة مصورة للتعرف على جماليات المسجد. الفن المعماري للمسجد، من خلال مجموعة الصور الحائزة على جائزة نور للفضاءات، والتي تسلط الضوء على الهندسة المعمارية الفريدة للمسجد.
(انفجار)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى