أخبار العالم

السماح لعائلة المطلوب أو الجاني بمغادرة الإمارات أو تعديل أوضاعهم

أبوظبي: عماد الدين خليل
أكدت الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية والجمارك وأمن المنافذ أنه في حال وجود رب أسرة مطلوب أو مخالف وكان أفراد الأسرة مخالفين يسمح لأفراد الأسرة بمغادرة الدولة أو تعديل أوضاعهم حسب الظروف . وذلك وفقاً للموعد النهائي لتسوية أوضاع مخالفي قانون الإقامة الإماراتي، والذي بدأ يوم الأحد ويستمر حتى نهاية 30 أكتوبر 2024.
وأضافت أنه في حال رغبة رب الأسرة بمغادرة البلاد مع أسرته، سيتم إلغاء إقامة أفراد الأسرة والسماح لهم بالمغادرة. مشدداً على أنه في حال رغبة أفراد أسرة الأطفال في تغيير وضعهم والبقاء في الدولة، فيسمح لهم بتغيير وضعهم مع الأم إذا كانت تعمل أو ضمن شروط تأشيرة عمل، وفقاً للإجراءات المعمول بها. في المبدأ التوجيهي. في حال استفادة رب الأسرة من خدمة إصدار التأشيرة، لن يتم إلغاء إقامة أفراد الأسرة تحت كفيله.
ودعت “الهوية والجنسية” المخالفين لنظام الإقامة في الدولة إلى استغلال المهلة المحددة لتعديل أوضاعهم، وتقديم الطلب عبر القنوات الإلكترونية والذكية للهيئة والمطابع المعتمدة، دون الحاجة للذهاب إلى مراكز الخدمة ما لم يتم إخطارها بذلك فقط لاستكمال “البصمة البيومترية”.
وتوفر فترة تسوية أوضاع المخالفين خمسة أنواع من المزايا، لتشجيعهم على تسوية أوضاعهم القانونية، وتشمل الإعفاء من الغرامات الإدارية للإقامة والتأشيرات الناتجة عن الإقامة غير الشرعية في البلاد، وغرامات بطاقة المنشأة، وبطاقة الهوية الغرامات والغرامات من وزارة الموارد البشرية والتوطين. تشمل المزايا أيضًا الإعفاء من رسوم الإقامة وإلغاء التأشيرة، ورسوم الإخطار بانقطاع العمل، ورسوم المغادرة، ورسوم الإقامة وتفاصيل التأشيرة، ورسوم تصريح الخروج. كما تتيح فترة السماح إمكانية السماح للمخالف بمغادرة البلاد بعد تسوية أوضاعه، دون تأشيرة تحرمه من دخول البلاد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى