أخبار العالم

«نيكي» الياباني يصل لأعلى مستوى في شهر.. و«نيكي» الأوروبي يهبط

ارتفع مؤشر نيكي الياباني، اليوم الاثنين، ليصل إلى 39 ألف نقطة للمرة الأولى منذ أواخر يوليو/تموز، بدعم من ضعف الين ومكاسب وول ستريت يوم الجمعة.
وأغلق المؤشر نيكي مرتفعا 0.1% عند 38700.87 نقطة بعد أن سجل أعلى مستوى له منذ 31 يوليو عند 39080.64 نقطة خلال جلسة شهدت بعد ذلك تقلبات وسط عمليات بيع لتحقيق الربح وتماسك فيها سعر الين بعد تراجعه.
انخفضت أسواق الأسهم العالمية بشكل حاد أوائل الشهر الماضي وسط مخاوف من ركود وشيك في أكبر اقتصاد في العالم، لكن البيانات الاقتصادية الأخيرة عززت التوقعات بأن الاقتصاد الأمريكي سيصل إلى بر الأمان.
وتنتظر الأسواق بيانات سوق العمل الأمريكي، بما في ذلك أرقام البطالة الأسبوعية المقرر صدورها يوم الخميس ووظائف القطاع غير الزراعي لشهر أغسطس المقرر صدورها يوم الجمعة.

الأسهم الأوروبية تتراجع قبيل أسبوع حافل بالبيانات
تراجعت الأسهم الأوروبية مع ترقب المستثمرين أسبوعا مليئا بالبيانات والبيانات من العديد من مسؤولي البنك المركزي الأوروبي، بحثا عن إرشادات بشأن الاتجاه الذي سيتحرك فيه البنك بشأن السياسة النقدية الأسبوع المقبل.
ونزل المؤشر ستوكس 600 الأوروبي 0.2 بالمئة، بعد أن سجل أعلى مستوى على الإطلاق الأسبوع الماضي، مع تراجع التضخم في منطقة اليورو إلى 2.2 بالمئة في أغسطس، متحركا بأبطأ وتيرة له منذ يوليو 2021.
وكانت شركات التعدين أكبر الخاسرين، وانخفضت أسهمها 1.3 بالمئة بعد أن بدأت معظم المعادن الصناعية سبتمبر على انخفاض، وسط مخاوف متزايدة بشأن الطلب بسبب المشاركين في السوق الذين خفضوا توقعاتهم بتخفيف كبير للسياسة النقدية في الولايات المتحدة وبسبب تباطؤ التصنيع. البيانات في الصين.
وقفز سهم رايت موف 24.5 بالمئة بعد أن قالت راية جروب العقارية، التي تمتلك نيوز كورب حصة أغلبية فيها، إنها تدرس شراء الشركة البريطانية لإنشاء شركة عقارية عالمية عملاقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى