أخبار العالم

الفلبين: أربعة قتلى إثر عاصفة استوائية وانهيارات أرضية

مانيلا – (أ ف ب)
تسببت عاصفة استوائية في هطول أمطار غزيرة على الفلبين لليوم الثاني على التوالي، مما تسبب في فيضانات وانهيارات أرضية أدت إلى مقتل أربعة أشخاص على الأقل، من بينهم فتاة صغيرة.
وكانت ناجا واحدة من أكثر البلدات تضررا من العاصفة ياغي، التي ضربت شواطئها مساء الأحد، مما أسفر عن مقتل شخصين، من بينهما طفلة تبلغ من العمر تسعة أشهر غرقت بسبب ارتفاع مياه الفيضانات.
وقالت السلطات في ناجا، التي يسكنها حوالي 210 آلاف شخص، إن المياه لم تنحسر بعد بسبب المد المرتفع يوم الاثنين، وإن أكثر من 300 شخص ما زالوا في مخيمات الإجلاء.
وأدى انهياران أرضيان إلى مقتل شخصين وإلحاق أضرار بخمسة منازل في مدينة سيبو وسط البلاد، بحسب ما أفاد مكتب إدارة الكوارث المحلي لوكالة فرانس برس.
وذكرت إدارة الأرصاد الجوية أن العاصفة ياغي وصلت إلى ساحل جزيرة لوزون صباح الاثنين، مصحوبة برياح بلغت سرعتها 75 كيلومترا في الساعة. ومن المتوقع أن تضرب العاصفة مقاطعة إيزابيلا في وقت لاحق من يوم الاثنين، لتؤثر على أربع بلدات ونحو 33 ألف شخص.

عمليات الإخلاء المحتملة

وأصدرت السلطات المحلية تعليمات للاستعداد لعمليات إجلاء محتملة للسكان.
وفي مانيلا، أغلقت المدارس والمؤسسات الحكومية أبوابها اليوم الاثنين كإجراء احترازي، كما تم تعليق خدمات العبارات في المناطق المتضررة من العاصفة. كما تم إلغاء 29 رحلة جوية بسبب الظروف الجوية.
ضرب حوالي 20 عاصفة وإعصارًا كبيرًا الفلبين والمياه المحيطة بها خلال العام، مما أدى إلى إتلاف المنازل والبنية التحتية ومقتل العشرات من الأشخاص.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى