أخبار العالم

“صلال” تستحوذ على حصة أغلبية في “البكراوي القابضة”

أبوظبي: “الخليج”
أعلنت شركة “صلال” العاملة في مجال المنتجات والتقنيات الغذائية في دولة الإمارات العربية المتحدة، عن توقيع اتفاقية شراكة مع شركة البكراوي القابضة التي تعمل في مجال استيراد وتصدير وتوزيع الخضار والفواكه في دولة الإمارات العربية المتحدة. منطقة. ومقرها في دولة الإمارات العربية المتحدة. وبموجب هذه الاتفاقية، ستحصل “صلال” على حصة أغلبية في شركة البكراوي القابضة، مما يعزز مكانتها الإقليمية في المنتجات الطازجة وزيادة حصتها في السوق.
ومن خلال هذا الاستحواذ الاستراتيجي، تواصل سلال تعزيز ريادتها كواحدة من أكبر وأهم موردي المنتجات الطازجة في دولة الإمارات العربية المتحدة. تتكامل شبكة التوريد العالمية لشركة البكراوي القابضة مع شبكة سلال من المزارع المحلية، مما يتيح لسلال تقديم مجموعة واسعة من المنتجات. فواكه وخضروات طازجة وعالية الجودة، 24 ساعة في اليوم.
ويعد هذا الاستحواذ الثالث من نوعه لشركة سلال، بعد استحواذها على حصص أغلبية في شركة سافكو العالمية، المتخصصة في توزيع الأغذية والمشروبات في دولة الإمارات العربية المتحدة، وشركة شيروود، الشركة الرائدة في مجال توزيع الأغذية والمشروبات والحلول الزراعية ومكافحة الآفات في الدولة. .
منذ انطلاقتها عام 2002 في دولة الإمارات العربية المتحدة، أصبحت شركة البكراوي القابضة واحدة من أهم الشركات العاملة في مجال استيراد وتصدير وتوزيع الخضار والفواكه في المنطقة. وتقوم الشركة بمناولة أكثر من 49.000 وحدة مكافئة لعشرين قدمًا (TEUs) سنويًا وتوزع منتجاتها على غالبية تجار الجملة وتجار التجزئة وقطاع الضيافة والضيافة (هوريكا) في دولة الإمارات العربية المتحدة والمنطقة. وتضم محفظتها أكثر من 150 نوعًا من المنتجات الطازجة من أكثر من 550 موردًا في أكثر من 50 دولة، وتخدم أكثر من 650 عميلًا في 20 سوقًا عالميًا. وتحتفظ الشركة أيضًا بشراكات قوية مع سلاسل البيع بالتجزئة الكبرى في الإمارات وتمتلك حقوق التوزيع الحصرية لعدد من العلامات التجارية.
محطة مهمة
من جانبها، قالت سالمين العامري، الرئيس التنفيذي لشركة سلال: إن توقيع اتفاقية الاستحواذ على حصة الأغلبية في شركة البكراوي القابضة يعد محطة مهمة في رحلة سلال لتوسيع أنشطتها في سوق تكاليف المنتجات. ولا تعمل هذه الاتفاقية الاستراتيجية على تعزيز تواجدنا الإقليمي فحسب، بل تساعد أيضًا في تحسين قدرتنا على تقديم أفضل أنواع المنتجات الغذائية لعملائنا.
وأضاف: «بفضل قدرات البكراوي وخبرته في سلسلة التوريد، سنتمكن من زيادة قدرتنا على تلبية الطلب المتزايد في السوق. تعكس هذه الاتفاقية التزامنا ببناء نظام غذائي متكامل ومستدام، يعتمد على الجودة والموثوقية والابتكار. نحن متحمسون ونتطلع إلى الفرص التي سيوفرها هذا الاستحواذ بينما نواصل رفع معايير صناعة الأغذية.
وقال عمار بكري، الرئيس التنفيذي لشركة البكراوي القابضة: “يسعدنا أن نعلن عن تعاوننا مع شركة سلال التي تشاركنا رؤيتنا في الابتكار والتميز في قطاع الأغذية. ونحن نتطلع إلى أن يعزز هذا التعاون قدرات سلاسل التوريد لدينا وينمو. وصولنا إلى أسواق مختلفة، مما سيساعدنا على تزويد عملائنا بأعلى جودة من المنتجات الطازجة، مع المساهمة في تطوير نظام بيئي غذائي مستدام في دولة الإمارات العربية المتحدة والمنطقة.
يرجى ملاحظة أن إتمام هذه الصفقة يخضع لشروط الإغلاق المعتادة، بما في ذلك استلام الموافقات التنظيمية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى