أخبار العالم

شرطة أم القيوين تنفذ حملة السلامة المرورية لطلاب المدارس

أم القيوين / وام
عززت القيادة العامة لشرطة أم القيوين، التواجد الأمني ​​بالقرب من المدارس في الإمارة، وكذلك على الطرق الرئيسية والمناطق السكنية، لتسهيل انسيابية حركة المرور وضمان عبور آمن للطلبة، ضمن خطة “السلامة المرورية لأطفال المدارس” . » والتي تم إطلاقها مع بداية العام الدراسي الحالي 2024-2025، وذلك ضمن حملة “السلامة الطرقية لأطفال المدارس” “يوم بلا حوادث”.
وأكد العقيد أحمد راشد المزروعي مدير إدارة المرور والدوريات أن هذه الحملة تهدف إلى توعية كافة فئات المجتمع من أولياء الأمور والطلبة والسائقين والمعنيين بنقل الطلاب بمناسبة بدء العام الدراسي. لتحسين الثقافة المرورية لديهم وتوفير بيئة مدرسية آمنة وخالية من الحوادث وجعل الطرق أكثر أمانًا. إبراز ضرورة قيام أولياء الأمور بتشجيع أبنائهم على استخدام حزام الأمان دائما عند ركوب السيارة سواء كانوا في المقعد الأمامي أو المقعد الأمامي. مقاعد خلفية.
ونوه بمشاركة عدة جهات في الحملة منها الشرطة المجتمعية وإدارات المرور بمراكز الشرطة الشاملة وشركة ساعد للأنظمة المرورية، مشيراً إلى أن الجهود التكاملية لهذه الجهات لعبت دوراً حيوياً منذ بداية الريف. وحرصاً على سلامة الطلاب والسائقين والكوادر التعليمية وأولياء الأمور، خاصة مع زيادة حركة المرور حول المدارس في الصباح وبعد الظهر، تكثف شرطة المرور جهودها لتنظيم وحماية هذه المناطق الحيوية، وضمان الأمن. أن العودة إلى المدرسة هي تجربة إيجابية وآمنة للجميع.
وأوضح المزروعي أن الحملة تأتي ضمن حملات التوعية المرورية لوزارة الداخلية وشرطة أم القيوين وتجسيداً للهدف الاستراتيجي لوزارة الداخلية لقطاع المرور وهو تمكين التنقل الآمن على الطرق. من خلال الأنظمة المرورية الحديثة وتوفير بيئة مرورية آمنة تساعد على تحسين الوعي المروري لدى كافة شرائح المجتمع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى