أخبار العالم

وزارة الخارجية تتلقى 4981 مكالمة من المواطنين في الخارج خلال إجازة صيف 2024

أعلنت وزارة الخارجية أنها تلقت أكثر من 4981 مكالمة، منها 1880 بلاغ طوارئ، عبر خط الطوارئ لمواطني الدولة في الخارج 0097180024، خلال الموسم السياحي وإجازة صيف 2024.

وتؤكد وزارة الخارجية من خلال خدماتها أنها تهدف إلى مد يد العون لمواطني الدولة ومساعدتهم والتعامل مع كل ما يعيق أمنهم ويهدد أمنهم، وذلك لخدمتهم وضمان راحتهم في كل مكان. والوقت، والتي قامت بإعداد فرق عمل ذات خبرة وكفاءة عالية، مؤهلة للتعامل بكل احترافية مع مختلف أنواع بلاغات الطوارئ، وفق معايير خطط الطوارئ على مدار 24 ساعة، لضمان سلامة مواطني الدولة في الخارج، و حفاظاً على مصالحهم، حيث تم الرد على المكالمات في أقل من 20 ثانية، مع تفعيل تقنية إعادة الاتصال التلقائي في أقل من 10 دقائق.
كما تشيد وزارة الخارجية بجهود الشركاء الداعمين والفرق المتميزة ودورهم الرائد في نجاح عمليات الإخلاء الطبي، حيث تم تنفيذ 7 عمليات نقل جوي و8 عمليات نقل بري للحالات الطبية الحرجة بالتنسيق مع وزارة الخارجية. وزارة الخارجية الوطنية. الحراسات والسلطات الصحية في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وأصدرت الوزارة عدداً من التنبيهات التوعوية عبر موقعها الإلكتروني وتطبيقها الذكي “صفحة إرشادات السفر لكل وجهة”، بالإضافة إلى رسائل نصية حول ضرورة توخي الحذر بسبب الكوارث الطبيعية في عدد من دول العالم. العالم، وأهمية التعامل مع الشركات المرخصة لتجنب عمليات الاحتيال والنصب.
وقالت بشرى أحمد المطروشي، مديرة إدارة شؤون المواطنين بوزارة الخارجية: في إطار اهتمام الوزارة بتقييم درجة رضا مواطني الدولة عن استجابة الوزارة للبلاغات الطارئة، يقوم الفريق المختص بتقييم التقارير. وأضاف أن جودة الأداء يتم رصدها من خلال مؤشرات تضمن سرعة التنفيذ. والاستجابة لبلاغات الطوارئ، بحيث يتم تقييمها وفق معايير محددة لقياس كفاءة وفعالية أداء الفرق المعنية وتعاملها مع بلاغات الطوارئ.

وخلال فترة موسم السفر والإجازات الصيفية 2024، بلغ عدد المسجلين في خدمة تواجدي 10,431 مواطناً إماراتياً، حيث تشدد وزارة الخارجية على مواطني دولة الإمارات الراغبين في السفر، أهمية التسجيل في هذه الخدمة والتسجيل. جميع أفراد الأسرة، بما في ذلك كبار السن والأطفال، من أجل البقاء إلى جانبهم وتسهيل عملية التواصل معهم في أوقات الأزمات والطوارئ، بهدف مساعدتهم وتنسيق عودتهم إلى البلاد، 452 طلباً. كما تم عرض إصدار وثيقة عودة أغلبها للمواليد الجدد وحالات انتهاء جواز السفر وفقدانه.
تهدف وزارة الخارجية إلى تقديم وتقديم حزمة متميزة من الخدمات لمواطني دولة الإمارات العربية المتحدة، بما يتماشى مع الرؤية الاستشرافية للقيادة الرشيدة وتنفيذاً لتوجيهاتها الرامية إلى تقديم خدمات رقمية استباقية ذات جودة عالية مرونة تصل إلى المواطن في كل وقت وتلبي تطلعاته، وهو ما يمكن الحصول عليه من خلال زيارة صفحة “المسافرون الإماراتيون” على الموقع الرسمي للوزارة www.mofa.gov.ae أو التطبيق الذكي UAEMOFA.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى