أخبار العالم

«الطوارئ والأزمات» تشارك في اجتماع الحد من مخاطر الكوارث

أبوظبي: “الخليج”
شاركت الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث في الاجتماع الثاني لمجموعة الحد من مخاطر الكوارث لمجموعة العشرين، والذي عقد في مدينة ريو دي جانيرو بالبرازيل. وترأس وفد الهيئة فهد بطي المهيري مدير إدارة الأمن والوقاية.
وشاركت دولة الإمارات في جلسة مع الجانب البرازيلي استعرضت خلالها نموذجها الرائد في بث الرسالة الإعلامية خلال الأزمات واسعة النطاق.
وعلى هامش المشاركة تم عقد لقاء بحضور لوني وولف الأمين العام للحماية والدفاع المدني والذي تناول عدة مواضيع منها: تبادل الخبرات من خلال تقديم ورش عمل فنية خلال اللقاء القادم. وإرسال دعوة إلى جمهورية البرازيل الاتحادية للمشاركة في القمة العالمية لحالات الطوارئ والأزمات والكوارث.
وأبدى الجانب البرازيلي خلال اللقاء الثنائي اهتمامه الكبير بتعزيز التعاون مع دولة الإمارات في حالات الطوارئ والأزمات والكوارث. وأكد أن البرازيل التي تشترك مع دولة الإمارات العربية المتحدة في البنية الإدارية وتنوع التركيبة السكانية والمخاطر التي تواجهها تمثل فرصة مهمة للتعرف على الممارسات ونقل التجارب الحقيقية.
وأكد علي راشد النيادي مدير عام الهيئة أهمية المشاركة في هذه الاجتماعات الدولية. مؤكداً أن التعاون الدولي يشكل أساساً أساسياً لتعزيز القدرات الوطنية في إدارة الطوارئ والأزمات، والاستفادة من تجارب الدول الأخرى، لتحقيق مستويات أعلى من التأهب والاستجابة.
واختتمت المشاركة بالتأكيد على أهمية تعزيز حضور دولة الإمارات العربية المتحدة، والهيئة بشكل خاص، في أنشطة المجموعة. وتم تأكيد المشاركة في منصة المعرفة ضمن الأولوية الثالثة “البنية التحتية المقاومة للمناخ والكوارث”، من خلال استعراض تجربة الدولة مع المعيار الوطني لنظام إدارة استمرارية الأعمال والإطار العام لأمن ومرونة المنشآت الحيوية. كما تم الاتفاق على مواصلة التعاون وتبادل الخبرات.
وتشارك دولة الإمارات العربية المتحدة كضيف في القمة التي تعقد برئاسة جمهورية البرازيل الاتحادية للمرة الثالثة على التوالي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى