أخبار العالم

جمعية الشارقة الاجتماعية تحتفل باليوم العالمي للمرأة الإماراتية

احتفلت دائرة الخدمات الاجتماعية بالشارقة وفروعها بيوم المرأة الإماراتية في مختلف مراكزها وإداراتها، حيث نظمت لقاءً في مجلس ضاحية واسط، حضره جمع من سيدات نادي الأصالة والأسر المنتجة، شاركت خلاله القيادات النسائية تكلموا كل حسب تخصصه.
أدار اللقاء مريم القصير مديرة إدارة التربية الاجتماعية ومريم إسماعيل مديرة مركز حماية المرأة بالدائرة والمحامية إيمان الرفاعي وسيدة الأعمال منى الزعابي.
وتناولت مريم القصير موضوع الاستثمار في المرأة، لتسريع وتيرة التقدم في الدولة، وقالت إن الاستثمار في المرأة هو من أهم عوامل تعزيز التقدم الاقتصادي والاجتماعي في المجتمعات، وعندما يتم تمكين المرأة اقتصاديا . وتربوياً واجتماعياً، تزداد فرصهم للمساهمة في الاقتصاد وتحقيق التقدم.
وذكرت إحصائيات عن مساهمات المرأة في المجتمع الإماراتي، حيث تشكل 30% من المناصب الدبلوماسية، و67% في التعليم والصحة والخدمات، و12% في اكتشاف المريخ، و25% في التشكيل الوزاري.
وقدمت مريم إسماعيل نبذة عن جهود وإنجازات مركز حماية المرأة وشعاره: “من الحماية إلى التمكين”، وهو من أوائل مراكز الحماية والرعاية المعنفة على النساء في الدولة سواء نساء أو فتيات، ويوفر المأوى والخدمات الاجتماعية والنفسية والقانونية والصحية.
كما تحدثت عن برنامج “انطلاقة” الذي أطلقته الدائرة من خلال مركز حماية المرأة بهدف تمكين المرأة التي تتراوح أعمارها بين 18 و59 عاماً في عدة مجالات تساعدها على رسم طريقها الخاص والعيش باستقلالية وكرامة.
وتناولت المحامية إيمان الرفاعي موضوع حقوق المرأة بموجب القوانين والتشريعات، وأوضحت أن قانون الدولة لا يفرق بين الرجل والمرأة، بل يستوعبهما في كافة المجالات.
من ناحية أخرى، احتفلت دار المسنين التابعة للدائرة بيوم المرأة الإماراتية مع كبار السن المقيمين في الدار. وشارك معهد الشارقة للتراث في الاحتفال الذي تخللته لمحة عن الأزياء التقليدية والأكلات الشعبية، كما شارك مركز إن إم سي الطبي وقدم الهدايا. إلى كبار السن.
كما شاركت إدارة الترخيص والمهن الاجتماعية في الاحتفالات بتقديم ورش عمل لأعضاء الجمعية، كما نظمت إدارة المساعدات الاجتماعية رحلة لمستفيدي الضمان الاجتماعي إلى منطقة استراحة الانسحاب بخورفكان.
كما أقيم في مجلس ضواحي واسط التابع لمركز “إنتاج” معرض شاركت فيه الأسر المنتجة وأعضاء المركز من خلال عرض منتجات العبوات الخمس وهي باقة الطيب للبخور والعطور، باقة الأطايب للبخور والعطور. المواد الغذائية، باقة المهرة للصناعات اليدوية التقليدية، باقة الإبداع للمشغولات اليدوية، باقة الأناقة للأزياء والإكسسوارات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى