أخبار العالم

المحكمة ترفض دعوى الأب بإنكار نسب ابنته

رأس الخيمة: حصة سيف
رفضت محكمة صلح رأس الخيمة دائرة الأحوال الشخصية الثانية طلب إنكار الأبوة المقدم من أب عربي ضد طليقته وابنته، وألزمته بدفع تكاليف المحكمة.
وتقدم والد المدعية بإفادة إلى مكتب إدارة الدعوى، طالب فيها بإحالة الأمر للتحقيق، ليثبت بكافة الوسائل القانونية، بما في ذلك الأدلة والشهادة، أن الجنين الذي به المتهم “زوجته السابقة” “، كانت حاملاً أثناء الطلاق وتوفيت بعد ولادته مباشرة. وكإجراء احترازي، طلب إجراء اختبار الحمض النووي على الشخص الذي يدعي أنه “ابنته” لتحديد صحة الحادث.
وأكد مكتب حنان سالم الشاملي للمحاماة والاستشارات القانونية، وكيل المتهمة، أنها قدمت خلال المرافعة شاهدين ذكرا أن ابنتها هي ابنة المدعي من زواج شرعي كامل، وأكد أحدهما وأن المدعية تنكر نسبها خوفاً على أهلها، وأنهم دعموا المستندات والمستندات التي قدمتها المتهمة وهي شهادات الزواج وشهادة الطلاق وكذلك شهادة ميلاد الابنة. كما قدمت نسخة من الاتفاقية المؤرخة والمرفقة. توقيعات طرفي النزاع، والتي تضمنت إقرار المدعية بأن المدعى عليها حامل به، وأنه مطالب منذ ولادته بتقديم نفقة قدرها 400 درهم شهرياً، وكذلك الحصول على جواز سفر للمولود الجديد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى