أخبار العالم

يوم مفتوح لتعريف أولياء الأمور بالمسارات التعليمية والمواد الاختيارية

دبي – محمد ابراهيم
في أيام الجمعة، تنظم المدارس العامة أيامًا مفتوحة لأولياء الأمور والطلاب من مختلف المستويات التعليمية. ووجهت وزارة التربية والتعليم تنفيذه في إطار العودة التدريجية للجدول الدراسي والأنشطة خلال الأسبوع الأول من العام الدراسي.
ويتم تقديم شرح عن المسارات التعليمية ونظام المواد الاختيارية الذي يتيح لطلبة المرحلة الثانوية خيارات لبناء خطتهم الدراسية وتخطيط مسارهم التعليمي بما يتناسب مع ميولهم وقدراتهم الأكاديمية.
ويتضمن اليوم المفتوح عرض لأولياء الأمور والطلاب الخطة الدراسية التي سيتم تنفيذها هذا العام وقواعد السلوك المطبقة في المدرسة، فيما تنظم المدارس أنشطة وفعاليات ترفيهية تخلق جواً من الألفة والتقارب بين المؤسسات التعليمية والإدارية. والطلاب وأولياء أمورهم.
وحددت إدارة المدرسة سيناريوهات العودة التدريجية للطلاب مع اعتماد ساعات عمل مرنة خلال الأسبوع الأول. وشارك أولياء الأمور خلال أسبوع العودة التدريجية ضمن فرق العمل المنظمة للفعاليات في كل مدرسة والتي كانت فرق أولياء الأمور مسؤولة عن نشرها. الإيجابية وتحفيز الأطفال على الحضور والمشاركة في الأنشطة، والتواصل المستمر. التعاون الإيجابي مع إدارة المدرسة وفرق العمل، وإقامة ورش عمل حسب مهارات كل منهم، مثل الحرف اليدوية والأنشطة التراثية والرسم الحي والنشاط البدني.
ستقوم إدارات المدارس بتقييم الأنشطة المنفذة وتلقي الملاحظات من الطلاب وأولياء الأمور والمشاركين واستخدامها لتحسين الأنشطة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى