أخبار العالم

سلطان يعتمد 595 منحة دراسية للدراسات العليا في جامعة الشارقة

الشارقة: جيهان شعيب
اعتمد صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، 595 منحة دراسية للطلبة والطالبات من مواطني الإمارة وأبناء المواطنات، الذين تم قبولهم في مختلف البرامج الدراسية المتفوقة. والتخصصات في جامعة الشارقة للفصل الدراسي الحالي ابتداءً من العام الدراسي 2024-2025.
ووافق سموه على تقديم المنح الدراسية على دفعتين: منحتان لدراسة الدبلوم، و466 لدراسة الماجستير، و127 لدراسة الدكتوراه، في مختلف البرامج والتخصصات التي تطرحها كليات جامعة الشارقة.
أعلن ذلك الإعلامي محمد الرئيسي، في برنامج “الخط المباشر” المذاع على هيئة إذاعة وتلفزيون الشارقة.
وقاد سموه أعمال بناء الجسر الجديد الذي يربط جزيرة دبا الحصن بالمدينة، وإنشاء وتطوير مدرج نادي دبا الحصن الثقافي والرياضي، وإنجاز المشروعين في مدة أقصاها عام واحد.
من ناحية أخرى، تكفل صاحب السمو حاكم الشارقة بالعلاج مدى الحياة لمواطنة تدعى “ميرا” وقدم لها العلاج الشامل في المستشفى الجامعي، وذلك في استجابة فورية من سموه لمتصل من “الخط المباشر”. برنامج.
أعلن ذلك الدكتور عبد العزيز المهيري رئيس هيئة الشارقة الصحية: استمع سموه إلى والد الطفلة البالغة من العمر 6 سنوات وأمر الهيئة بتوفير كافة العلاجات التي تحتاجها، وذلك وستبدأ الهيئة فوراً في تنفيذ توجيهات سموها.
وقال والد الفتاة: إنها مريضة وراثيا وتعالج منذ 3 سنوات في مستشفى القاسمي. وكانت تتلقى جلسة علاجية أسبوعية ومن ثم يتم صرف الأدوية لعدم توفرها مما يشكل خطراً على حياة الطفلة. .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى