أخبار العالم

“أمريكا الشارقة” تجدد اعتمادها الأكاديمي من مجلس الهندسة والتكنولوجيا

الشارقة: “الخليج”
حصلت كلية الهندسة في الجامعة الأمريكية بالشارقة على تجديد الاعتماد لسبعة من برامجها الجامعية حتى 30 سبتمبر 2030، من مجلس اعتماد الهندسة والتكنولوجيا في الولايات المتحدة.
وتعكس إعادة اعتماد الكلية لبرامجها السبعة جودة برامجها الأكاديمية ومواردها التعليمية. كما يمنح هذا الاعتماد الطلاب وأصحاب العمل الثقة في النهج التعليمي الذي تتبعه الجامعة والذي يتميز بأعلى معايير الجودة العالمية، مما يعزز سمعتها ومكانتها كمؤسسة تعليمية رائدة في مجال الهندسة.
وتشمل المعايير الثمانية المطلوبة لتجديد الاعتماد: أهداف البرنامج ومخرجاته، البرنامج الأكاديمي، دعم الطلاب، التحسين المستمر، كفاءة أعضاء هيئة التدريس والمرافق والدعم المؤسسي.
وتشمل برامج البكالوريوس السبعة التي حصلت على الاعتماد المتجدد: الهندسة الكيميائية، والهندسة المدنية، وهندسة الكمبيوتر، والهندسة الكهربائية، والهندسة الصناعية، والهندسة الميكانيكية، وعلوم الكمبيوتر.
وقال الدكتور فادي أحمد العالول، عميد كلية الهندسة: “نحن فخورون بجودة التعليم المتميز الذي نقدمه. إن تجديد اعتماد برامجنا يسلط الضوء على العمل الجاد والتفاني والالتزام الذي يبذله أعضاء هيئة التدريس والموظفين الإداريين لدينا. نحن راضون عن التقرير النهائي للجنة الاعتماد؛ ولم تظهر أي ثغرات أو نقاط ضعف أو مشاكل في البرامج التي نقدمها، وهو ما يعكس المستوى العالي لبرامجنا. ويؤكد هذا التقرير أيضًا التزامنا بتوفير تجربة تعليمية استثنائية، وتزويد طلابنا بالمهارات اللازمة للتفوق في حياتهم المهنية، والاستعداد لمواجهة التحديات المستقبلية وتقديم مساهمات للمجتمع المحلي والعالمي.
وقد تم تصنيف برامج كلية الهندسة في الجامعة الأمريكية، حسب تصنيفات جامعة QS العالمية لعام 2024، على النحو التالي: من بين أفضل خمسة برامج في دولة الإمارات ومن بين أفضل 450 برنامجاً على مستوى العالم في الهندسة الكيميائية. كما حصل برنامج الهندسة المدنية والإنشائية على المركز الأول على مستوى دولة الإمارات ومن بين أفضل 200 برنامج على مستوى العالم. تم تصنيف برنامج علوم الحاسوب ونظم المعلومات ضمن أفضل 10 برامج في دولة الإمارات ومن بين أفضل 450 برنامجاً على مستوى العالم. وتم تصنيف برنامج الهندسة الكهربائية والإلكترونية ضمن أفضل خمسة برامج في دولة الإمارات ومن بين أفضل 300 برنامج على مستوى العالم، كما تم تصنيف برامج الهندسة الميكانيكية وهندسة الطيران والتصنيع ضمن أفضل ثلاثة برامج في دولة الإمارات ومن بين أفضل 300 برنامج. على نطاق عالمي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى