أخبار العالم

النيادي يترأس وفد الدولة في المنتدى الدولي للشباب والسلام

دبي: “الخليج”
ترأس الدكتور سلطان بن سيف النيادي وزير دولة للشباب وفد الدولة المشارك في أعمال المنتدى الدولي رفيع المستوى للشباب والسلام والأمن تحت شعار “الرؤية العربية.. الشباب والسلام والأمن”. “. “الأمن على الساحة العالمية” نظمته المملكة الأردنية الهاشمية.
وجمع المنتدى سمو الأمير الحسين بن عبد الله الثاني ولي العهد الأردني، وأحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية، ووزراء الشباب والرياضة العرب، ووفود من الشباب العربي وممثلي منظمات المجتمع المدني والمنظمات الدولية.
وشهد المنتدى إطلاق الاستراتيجية العربية للشباب والسلام والأمن (2023-2028) التي تهدف إلى تنفيذ أجندة وقرارات مجلس الأمن في المنطقة العربية، وتعزيز التعاون على المستوى الإقليمي لدعم جهود الأمم المتحدة. الدول العربية. الوطن، من خلال رؤية تعزز دور الشباب العربي في المشاركة الفعالة والمساهمة الإيجابية في قضايا التنمية والسلام والأمن.
وقال الدكتور النيادي: «لقد احتلت قضية الشباب والسلام والأمن مكانة مركزية في نهج دولة الإمارات منذ نشأتها وفي رؤيتها التي أسستها بقيادة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة ويجسد حفظه الله التزامنا العميق بدعم الشباب باعتباره عنصرا أساسيا في تحقيق الرخاء الذي يعد السلام أحد أهم ركائزه.
وأضاف أن أولويات دولة الإمارات فيما يتعلق بالشباب والسلام والأمن تتمثل في تمكين الشباب، إذ يريدون توفير البيئة المناسبة لهم التي تتيح لهم تطوير مهاراتهم وفتح أبواب الفرص أمامهم في مختلف مجالات الحياة. وإشراكهم في صنع القرار ليكون لهم دور ريادي في صياغة السياسات التي تدعم استقرار مجتمعاتهم. يعد التمكين العلمي والعملي للشباب إحدى أهم التوصيات الخمس التي تضمنتها الأجندة الوطنية للشباب 2031 والتي تشكل. خارطة طريق لمستقبل مشرق.
عقدت جامعة الدول العربية اجتماعا استثنائيا لمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب، لبحث الأولويات الوطنية للدول العربية في وضع الخطة التنفيذية لاستراتيجية الشباب والسلام والأمن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى