أخبار العالم

40 شراكة عالمية تقود حوارات “منتدى الاتصالات”.

الشارقة: “الخليج”
وستشهد الدورة الثالثة عشرة للمنتدى الدولي للاتصال الحكومي 2024، المقرر انعقادها يومي 4 و5 سبتمبر، تحت شعار “حكومات مرنة.. تواصل مبتكر” في مركز إكسبو الشارقة، شراكات رفيعة المستوى مع أكثر من 40 مؤسسة رائدة. من جميع أنحاء العالم.
وتأتي هذه الشراكات ضمن رؤية المنتدى الذي ينظمه المكتب الإعلامي لحكومة الشارقة، لتبادل الرؤى والخبرات ونقل أفضل الممارسات العالمية المبتكرة في مجال الاتصال، والتي تعزز قدرة الحكومات والمؤسسات على التكيف مع المتغيرات المتسارعة. المتغيرات ومواكبة التطورات العالمية.
الشراكات الاستراتيجية
ويبرهن الملتقى على المشاركة الفعالة لمجموعة من الشركاء الاستراتيجيين، إذ تتعاون مع شركة «دو»، التابعة لشركة الإمارات للاتصالات المتكاملة، التي تدعم محور الابتكار والاستثمار في تقنيات الاتصال الحديثة، وشركة «أراد» التي تتعاون. في تنظيم برنامج جلسات قطاع الاستثمار السياحي و”غرفة تجارة وصناعة الشارقة” بما يساهم في أنشطة محور المرونة الاقتصادية.
ويحظى المنتدى بشراكات استراتيجية مع هيئة الإذاعة والتلفزيون بالشارقة، وهيئة الإنماء التجاري والسياحي، ومدينة الشارقة للإعلام – شمس، التي تنظم سلسلة من الجلسات وورش العمل، من بينها برنامج “حديث شمس” وبرنامج “غرفة المؤثرين”.
وتشمل قائمة الشراكات الاستراتيجية للعام الثاني على التوالي مركز اتجاهات للأبحاث والاستشارات الذي ينظم أربع جلسات حول البحث العلمي والعالم الافتراضي والموجة الجديدة من التفاعل الشخصي.
جلسات المنتدى
وتستفيد الدورة الثالثة عشرة للمنتدى من مجموعة من الشركاء الذين يساهمون في إثراء فعالياته وتوسيع نطاق نفوذه، ومن بينهم المكتب التنفيذي لحرم صاحب السمو حاكم الشارقة، سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي، الذي وتهدف المشاركة إلى دعم النساء والشباب.
تنظم دائرة العلاقات الحكومية بالشارقة أنشطة مكثفة على مدار يومين في قاعة «تواصل الأمم.. بناء العلاقات»، تتضمن 7 جلسات حوارية وورش عمل، بالإضافة إلى جلسات حول الدبلوماسية والتراث الكوري والتواصل الثقافي والمرونة الاقتصادية.
تشارك هيئة الوقاية والأمن بالشارقة في تنظيم 4 ورش عمل متخصصة لتعزيز دور التواصل المبتكر في حماية المجتمع وتطعيم الأجيال.
تنظم مؤسسة ربع قرن لصناعة القادة والمبتكرين جلسة خاصة للأطفال لمناقشة المحتوى الإعلامي. كما يتعاون مركز الشباب العربي مع دراية لتنظيم دورات تدريبية وخطابات ملهمة وجلسات حوارية متعددة في قاعة “الشباب”. الجامعة الأمريكية في الشارقة تثري فعاليات المنتدى بجلسة حول إعادة تعريف الحملات الإعلامية باستخدام الذكاء الاصطناعي.
جمعية الصحفيين الإماراتيين تنظم جلسة حول سحر التواصل الفعال لرعاية المواهب، و”ePolitical” تشارك في عدد من فعاليات الملتقى
وتتعاون الدورة الثالثة عشرة للملتقى مع كلية محمد بن راشد الحكومية كشريك معرفي.
وفي مجال التدريب، تقود فوربس الشرق الأوسط بالتعاون مع أكاديمية الحكومة الرقمية الجهود لتنظيم جلسات حوارية وورش عمل وأنشطة متنوعة.
معهد الأمم المتحدة للتدريب والبحث (UNITAR) بالتعاون وبدعم فني من إدارة الشؤون الاقتصادية والاجتماعية بالأمم المتحدة ينضم إلى جهود “شركاء التدريب” التي تنظمها مؤسسة الصحافة الذكاء الاصطناعي للبحث والاستشراف . ومعسكر مهارات الذكاء الاصطناعي، وتواصل جامعة الإمارات العربية المتحدة دعم المنتدى من خلال تنظيم “تحدي الجامعات”.
الشركاء الإعلاميين
ويحظى المنتدى بشراكة إعلامية إقليمية مع قناة سكاي نيوز عربية التي تتعاون في تنظيم جلسة بعنوان “الحكومات المرنة تبني دروعا واقية بالذكاء الاصطناعي.. لماذا؟” »، وسي إن إن إيكونوميك (شريك الأخبار الاقتصادية العربية). وعلى مستوى الشركاء المحليين، تساهم شراكة المنتدى مع وكالة أنباء الإمارات (وام)، ومؤسسة أبوظبي للإعلام، ودار الخليج للصحافة والطباعة والنشر، في التغطية الشاملة لفعاليات المنتدى ونشرها على نطاق واسع. وتقام الدورة الثالثة عشرة للمنتدى برعاية طيران الإمارات باعتبارها الناقل الرسمي للمنتدى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى