أخبار العالم

فرقة سويدية تطالب ترامب بإزالة الأغاني من الحملة الانتخابية

ستوكهولم- أ ف ب
أعلنت شركة إنتاج الأسطوانات التابعة لفرقة “آبا” الشهيرة، الخميس، أنها طلبت من الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب، المرشح الرئاسي، التوقف عن استخدام أغاني الفرقة الرباعية السويدية في حملته الانتخابية.
وقالت شركة يونيفرسال ميوزيك في السويد إنها رصدت استخدام عدد من أغاني المجموعة مرة واحدة على الأقل، خلال أنشطة الحملة الانتخابية لمرشح الحزب الجمهوري.
طلب الحذف عن طريق البريد الإلكتروني
وأضافت شركة Universal Music AB في رسالة بالبريد الإلكتروني تلقتها وكالة فرانس برس: “لقد طلبنا إزالة (هذه الأغاني)”.
وأوضحت الفرقة أن “شركة Universal Music Publishing AB وPolar Music International AB لم تتلقا أي طلبات (لاستخدام هذه الأغاني)، وبالتالي لم تمنحا ترامب أي إذن أو إذن” للقيام بذلك.
وذكرت صحيفة سفينسكا داجبلاديت السويدية أن أحد صحفييها حضر تجمعا لترامب في يوليو/تموز الماضي في ولاية مينيسوتا، حيث توجد جالية سويدية كبيرة، حيث استمعت خلاله إحدى أغاني فرقة “آبا” بعنوان “الفائز يأخذ كل شيء”.
تم عرض مقطع فيديو قديم مدته عشر دقائق للفرقة على شاشة عملاقة، يظهرهم وهم يؤدون بعضًا من أهم أغانيهم، بما في ذلك “Money, Money, Money” و”Dancing Queen”.
بأسلوبهم الفريد وألحانهم الجذابة، جسد أعضاء ABBA الأربعة، بيني أندرسون، وأغنيت فالتسكوج، وآني فريد لينجستاد، وبيورن أولفيوس (اسم المجموعة مكون من الأحرف الأولى من أسمائهم) عصر الديسكو قبل انفصالهم في عام 1982.
وطلب موسيقيون مشهورون آخرون، مثل بروس سبرينغستين ونيل يونغ وسيلين ديون ورولينج ستونز، من المرشح الجمهوري التوقف عن استخدام أغانيهم في حملته الانتخابية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى