التقى اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، مع مسئولي برنامج دعم إصلاح التعليم الفني والتدريب المهني TVET EGYPT ب

بورسعيد,التعليم,محافظ بورسعيد

الثلاثاء 26 مايو 2020 - 00:51
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

محافظ بورسعيد يبحث مع مسئولي  «TVET EGYPT» سبل التعاون

محافظ بورسعيد خلال لقائه بمسؤولي برنامج إصلاح التعليم
محافظ بورسعيد خلال لقائه بمسؤولي برنامج إصلاح التعليم

التقى اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، مع مسئولي برنامج دعم إصلاح التعليم الفني والتدريب المهني TVET EGYPT برئاسة الدكتورة شروق زيدان المدير التنفيذي للبرنامج بالقاهرة، لبحث التعاون بين المحافظة ومسئولي البرنامج في مجال دعم التعليم الفني وتدريب الطلاب وشباب الخريجين.

وأكد محافظ بورسعيد، خلال لقائه، أن المحافظة تولي اهتمامًا كبيرًا بالتعليم الفني، وتقدم كافة وسائل الدعم له، بعد أن حققت تجربة تدريب طلاب التعليم الفني داخل المصانع نجاحًا كبيرًا. 

وأضاف، أن تدريب وتأهيل طلاب التعليم الفني يكتسب أهمية كبرى، لاسيما مع حجم المشروعات الصناعية العملاقة واللوجستية، التي تشهدها المحافظة، الأمر الذي يتطلب تأهيل الطلاب وشباب الخريجين للالتحاق بسوق العمل. 

وطالب المحافظ بسرعة البدء في تنفيذ برنامج تأهيل وتدريب الطلاب، وإكسابهم المهارات والخبرات اللازمة، التي تساعدهم في العمل بجميع المشروعات، التي تتم على أرض المحافظة.

وكلف المحافظ مديرية التربية والتعليم والقوى العاملة وجمعية المستثمرين، بالتنسيق مع مسئولي البرنامج للبدء في تنفيذ خطة دعم التعليم الفني، لتتوافق مخرجات التعليم مع متطلبات سوق العمل. 

وأشاد محافظ بورسعيد  بمبادرة "اشتغل فني" التي سيطلقها برنامج دعم وتطوير التعليم الفني والتدريب المهني، خلال الفترة القادمة ببورسعيد، والتي تستهدف شباب التعليم الفني في كل القطاعات وتوظيف الشباب في القطاع الخاص، واستغلال جميع الفرص المتاحة بمشروعات المحافظة في جنوبها وغربها وشرقها.

وأضاف، أن المبادرة تسعى إلى تشجيع الشباب على العمل والإنتاج وخاصة لشباب التعليم الفني، عن طريق تنمية مهارتهم الشخصية والعملية وتأهيلهم على أعلى مستوى، ووضعهم على الطريق الصحيح، وإشعارهم بالثقة في قدرتهم الفنية وإدراكهم لأهمية دورهم في دعم الاقتصاد المصري.