قالت الدكتور منال عوض محافظ دمياط إن المحافظة تقوم برفع درجة الاستعداد لاستقبال عيد الفطر المبارك.

محافظ,دمياط,محافظ دمياط,الصحة,الأمراض,منال عوض,الشواطئ,عيد الفطر المبارك,فيروس,استعدادات,كورونا

الأحد 31 مايو 2020 - 19:24
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

محافظ دمياط تكشف استعدادات عيد الفطر

محافظ دمياط الدكتورة منال عوض
محافظ دمياط الدكتورة منال عوض

قالت الدكتور منال عوض، محافظ دمياط، إن المحافظة تقوم برفع درجة الاستعداد لاستقبال عيد الفطر المبارك منذ الأسبوع الماضي، متابعة أن هناك العديد من الحملات المكثفة للتموين على المخابز والمحلات ومنافذ الغاز.



وتابعت عوض، خلال مداخلتها الهاتفية عبر القناة الفضائية "إكسترا نيوز"، أن جميع المخابز تعمل بكامل طاقتها، حيث أنه تم رفع درجة الاستعداد بوزارة الصحة من أجل مواجهة ومكافحة الأمراض المختلفة، ولا سيما فيروس "كورونا" المستجد، لافتة أنه تم البدء في منع دخول غير قاطني مدينة رأس البر، وذلك من أجل تقليل عدد المواطنين المتواجدين بها.

وأضافت محافظ دمياط، أنه تم إغلاق جميع الشواطئ وشارع النيل ومنطقة اللسان، مضيفة أن هناك إيقاف للمعديات التي تنقل المواطنين لرأس البر من أجل تقليل الزحام.

وشددت على المواطنين بضرورة الالتزام بكافة القرارات التي تم تأكيدها من قبل مجلس الوزارة خلال فترة إجازة العيد، سواء كان ذلك بداية من حظر التجول من الساعة الخامسة مساءً، بالإضافة إلى الإجراءات التي تمنع تواجد المواطنين بعد الساعة الـ 5 مساءً، لافتة أنه تم التأكد من توافر مخزون جيد من السلع الغذائية الاستراتيجية والمستلزمات الطبية للمستشفيات.

واستكملت عوض، أن هناك أعداد إصابات بسيطة وليست كبيرة بفيروس كورونا المستجد داخل محافظة دمياط، حيث أن أغلب الحالات المُصابة بالفيروس المستجد لأشخاص زائرين  لدمياط من محافظات أخرى.